الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الدكتورة منى زكي تكشف مصدر إلهامها بروايتها «مملكة القلب» في مهرجان باريس للكتاب 2024

الجمعة 10/مايو/2024 - 05:32 م
الدكتورة منى زكي
الدكتورة منى زكي

عرضت الدكتورة منى زكي أستاذ الفكر الإستراتيجي بالجامعة الأمريكية، ورئيس مؤسسة "القوة الناعمة"، روايتها الشهيرة "مملكة القلب" في مهرجان باريس للكتاب 2024، والذي يقام كل عام بالتزامن مع بداية فصل الربيع في مدينة النور، عاصمة فرنسا، باريس، وقد ناقشت الدكتورة منى زكي روايتها مملكة القلب في المهرجان الفرنسي، ضمن فعاليات دار النشر الفرنسية "إديسيون لامارتان". 






رواية الدكتورة منى زكي تصل إلى العالمية

 

وكانت رواية الدكتورة منى زكي "مملكة القلب" قد تمت ترجمتها إلى اللغات الإسبانية والفرنسية والإنجليزية والإيطالية، وكانت سيتم تحويلها إلى مسلسل تلفزيوني وفيلم في الفترة القادمة، ولكن تم تحويلها إلى مسلسل إذاعي.

فيما أوضحت الدكتورة منى زكي أن كتابة رواية "مملكة القلب" استغرقت ما يقرب من خمس سنوات: "دراستي للفكر الاستراتيجي جعلتني أكتب الرواية برؤية استراتيجية في الكتابة. ولذلك قمت بتأسيس مؤسسة القوة الناعمة لإيماني بأهمية القوى الناعمة في تغيير المجتمعات".



اقرأ أيضا.. 






قصة رواية الدكتورة منى زكي 


وقد أوضحت الدكتورة منى زكي أن رواية "مملكة القلب" تعبير عن مصر التي لا تموت من خلال شخصية الدكتورة مريم التي فقدت والدتها ووالدها ثم شقيقها بسبب الإدمان أثناء إقامتها في الخارج، لكنها قررت العودة إلى بلدها الأصلي لأن مصر ظلت في وجدانها حية لا تموت.

كما كشفت الدكتورة منى زكي أن رواية "مملكة القلب" مستوحاة من ألبوم أغاني ابنتها المطربة داليا فريد، والذي يحمل نفس العنوان، وأشارت إلى أن “الغلاف من تصميم الفنانة نسرين الجندي، حيث يصور امرأة تنظر إلى السماء وهناك بعض الأشعة البيضاء التي تشير إلى بارقة أمل”.

فيما ناقشت الدكتورة منى زكي أن روايتها "مملكة القلب"، لها أهمية خاصة عن طريق أسلوبها الشيق: "لقد استطاعت الرواية أن تخرجني من التوتر، وأن أرسم صورة للمرأة المصرية البطلة على كافة المستويات، كما تناولت العلاقة المترابطة بين المسلمين والمسيحيين، والإدمان على المخدرات والوقاية منها، والتسامح بين الأديان".




اقرأ أيضا.. 

ads
ads