الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

في الذكرى الـ31 لرحيلها.. أبرز المحطات في حياة الفنانة "هالة فؤاد

الجمعة 10/مايو/2024 - 12:25 م
أبرز المحطات في حياة
أبرز المحطات في حياة الفنانة "هالة فؤاد



تحل اليوم الذكرى الـ 31 لوفاة الفنانة هالة فؤاد التي رحلت عن عالمنا في الـ10 من مايو عام 1993، وعرفت بأدوارها المميزة لما تتمتع به من وجه بريء يشع بهجة مما جعلها تصل إلى قلوب المشاهدين بكل سهولة.، وامتدت مسيرتها الفنية من 1979 حتى 1991. وفيما يلي أبرز المحطات في حياة الفنانة "هالة فؤاد


أبرز المحطات في حياة الفنانة "هالة فؤاد":


- من مواليد 26 مارس 1956، القاهرة، لأسرة فنية ووالدها المخرج أحمد فؤاد

- تخرجت في كلية التجارة عام 1979.

- كانت زوجة للفنان الراحل أحمد زكى، وأنجبت منه الفنان هيثم أحمد زكى وتزوجت بعد انفصالها عن "زكى" من الخبير السياحي عزالدين بركات، وأنجبت منه رامى.








- قدمت أدوارا صغيرة وبدأت رحلتها الفنية بعمر عامين في فيلم العاشقة حتى شاركت في فيلم مين مجنن مين مع محمود ياسين وحسين فهمي، ثم انطلقت مسيرتها.


- شاركت الفنانة الراحلة هالة فؤاد في عدد من الأعمال المهمة أبرزها حالة الجوهري، المليونيرة الحافية، السادة الرجال، عاصفة من الدموع، وفيلم الحدق يفهم الذي عملت فيه مع والدها المخرج أحمد فؤاد، وقدمت فيه عددا من الرقصات والأغنيات بصوتها.


- نجت بأعجوبة من مضاعفات ولادة متعسرة لابنها الثانى؛ حيث أصيبت بجلطات متلاحقة في رجلها وكانت على وشك الموت


قالت عن تلك التجربة إنها علمتها أن الحياة قصيرة وقررت أن ترتدى الحجاب وتعتزل التمثيل وتتفرغ لحياتها الزوجية وللعبادة وبعد الاعتزال بفترة قصيرة تم تشخيصها بسرطان الثدى وبدأت رحلة علاج طويلة في فرنسا والقاهرة،


 وتم علاجها لفترة مؤقتة ليعاودها المرض مجددا وبشراسة فواجهته بشجاعة وإيمان وأمضت أيامها الأخيرة في الدعوة إلى الله حتى بين الممرضات والمرضى في أثناء مكوثها بالمستشفى ودخلت في غيبوبة متقطعة.


- من أبرز أفلامها "اللعب مع الشياطين وعشماوى والأوباش والسادة الرجال وحارة الطيبين وشقاوة في السبعين وحارة الجوهرى والبنت اللى قالت لا والحدق يفهم»، ومن مسرحياتها "أولاد الشوارع" غير فوازير رمضان مع يحيى الفخرانى.

ads
ads