الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

3 أسباب للإصابة بالنزيف أثناء الحمل ..منها ارتفاع الضغط

الأربعاء 08/مايو/2024 - 09:14 ص
اسباب نزيف الحمل
اسباب نزيف الحمل




من أكثر ما يزعج المرأة هو نزول الدم أثناء الحمل أو ما يسمى بنزيف الحمل، فبحسب ما تؤكده الأبحاث فان أكثر من20 ٪ من النساء تتعرض لمشكلة النزيف الحمل، وتتفاوت خطورتها بحسب المرحلة التي تمر بها الحامل وكمية الدم الذي ينزف.
وفي التقرير التالي تستعرض هير نيوز اهم أسباب الإصابة بنزيف الحمل وسبل العلاج .
أسباب الإصابة بنزيف الحمل

تغيرات عنق الرحم
قد تسبب التغيرات التي تحدث في خلايا عنق الرحم  أثناء الحمل  خلال الشهور الثلاثة الأولى من الحمل في حدوث  نزيف بسيط لا يشكل  في الغالب خطورة حيث يستمر عدة أيام ثم ينتهي ، وغالبًا ما تكمل المرأة حملها وتنجب أطفال اصحاء.
الحمل خارج الرحم
 قد يكون  النزيف  بسبب  حدوث الحمل خارج الرحم نتيجة لإنغراس البويضة خارج الرحم في قناة فالوب وهو ما ينتج عنه نزيف عدة أيام  ويتم اكتشافه عن طريق السونار.
اقرأ أيضًا
انفصال المشيمة
عند حدوث النزيف في الشهور الأخيرة  من الحمل فتكون فى الغالب بسبب فى إنفصال المشيمة  المبكر قبل أو أثناء حدوث المخاض أو بسبب إرتفاع ضغط الحامل حيث ينتج عنهما نزيف شديد  يصعب السيطرة عليه وغالباً ما ينتهي بالإجهاض.
سبل العلاج
يؤكد الأطباء أن  مشكلة نزيف الحمل تكون أكثر جدوى فى الشهور الأولى من خلال تناول الحامل  للأدوية المُثبتة وتجنبها لممارسة اى مجهود بدنى.

أما  فى الشهور الأخيرة فيتم  إعطاء  الحامل حقن لوقف النزيف مع متابعة وضع الجنين بإجراء أشعة الموجات فوق الصوتية مع متابعة  الحامل بشكل دورى
ويشدد الأطباء على  ضرورة أن تتوجه الحامل الى  المستشفى فى حال النزيف الشديدا لان النزيف فى هذه الحالة يشكل خطورة على صحتها وصحة الجنين وقد تحتاج الى نقل دم.  

اقرأ أيضًا

أبرزها الإجهاض.. 3 أضرار للقهوة على الحوامل





ads
ads