الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

4 خطوات لتحويل تأشيرة الزيارة إلى إقامة دائمة في السعودية

الإثنين 29/أبريل/2024 - 01:13 م
إقامة كاملة في السعودية
إقامة كاملة في السعودية

أعلنت وزارة الخارجية السعودية عن تقديم خدمة رائعة للزائرين من خلال إتاحة إمكانية تحويل الزيارة إلى إقامة دائمة في المملكة العربية السعودية  وذلك عبر 4 خطوات لكي يتمكن الزائر من الاستفادة من هذه الخدمة وتحويل تأشيرة الزيارة إلي إقامة دائمة بالسعودية، وتقديم بعض المستندات المطلوبة.


كيفية الحصول على تأشيرة زيارة الأعمال للسعودية إلكترونيًا






4 خطوات لتحويل تأشيرة الزيارة إلي إقامة دائمة بالسعودية



أولاً، يجب على الزائر الدخول إلى موقع وزارة الخارجية التابع للمملكة العربية السعودية والتسجيل دخوله من خلال كتابة البيانات الشخصية.


 بعد ذلك، يقوم بإدخال بياناته كمقيم واختيار تعديل الطلب الخاص به لتحويل الزيارة إلى إقامة دائمة. يقوم بتعديل البيانات المطلوبة وإرسال الطلب لاستكمال العملية.


ثانياً، يجب على المتقدم تقديم بعض المستندات المطلوبة مثل صورة من التأشيرة الحالية والشهادة الجامعية وسجل تجاري للمؤسسة التجارية التي يعمل بها ونسخة من الطلب المقدم من وزارة الداخلية وصورة من جواز السفر وصورة تبين الدخل الشهري والراتب.


ثالثاً، بعد تقديم الطلب والمستندات، يمكن للمتقدم على الطلب الاستعلام عن حالة طلبه من خلال موقع وزارة الخارجية. يقوم بتسجيل دخوله وكتابة رقم الطلب للاستعلام عنه.




أخيراً، يجب على المتقدم أن يستوفي بعض الشروط لتحويل زيارته إلى إقامة دائمة مثل أن يكون من ضمن الفئات المسموح لها بتحويل زيارتها إلى إقامة دائمة وتقديم المستندات الرسمية المطلوبة والحصول على موافقة الكفيل وإجراء كافة الفحوصات والتطعيمات اللازمة.

بهذه الطريقة، يتمكن الزائر من تحويل زيارته إلى إقامة دائمة في المملكة العربية السعودية بشكل سهل وسريع

ads
ads