الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«هجان» يكتسح ترشيحات حفل النقاد للأفلام العربية يليه «4 بنات»

الجمعة 26/أبريل/2024 - 10:35 م
حفل توزيع جوائز النقاد
حفل توزيع جوائز النقاد للأفلام العربية 2024

ترشح فيلم هجان السعودي المصري، للمخرج المصري أبو بكر شوقي، لست فئات في حفل توزيع جوائز النقاد الثامن للأفلام العربية، ويعد فيلم هجان إنتاج المملكة العربية السعودية ومصر، حيث شارك مركز إثراء السعودي مع شركة المنتج المصري محمد حفظي "كلينك". 






فيلم هجان في حفل جوائز النقاد 


ويتصدر الفيلم المصري السعودي هجان حفل توزيع جوائز النقاد للأفلام العربية، بدورته الثامنة، حيث يتنافس الفيلم في فئات أفضل فيلم روائي طويل وأفضل سيناريو وأفضل ممثل وأفضل موسيقى وأفضل تصوير سينمائي وأفضل مونتاج. 

بينما تدور قصة فيلم هجان عن صبي صغير لديه علاقة خاصة جدًا بفرسه أو هجينه، ولديه أخ كان يعمل في مجال سباقات الهجن والسباقات، وفي أحد الأيام، يحدث شيء غير متوقع لأخيه، ويحطم عالمه، يجبره على أن يحل محل أخيه ويصبح فارسًا للهجن، وهكذا يبدأ السباق بنفسه، ويتصدر سباقات الهجين في الصحراء العربية.

كما يعد فيلم هجان المشارك في حفل توزيع جوائز النقاد للأفلام العربية إنتاج مشترك بين مركز الملك عبد العزيز للثقافة العالمية في المملكة، أو "إثراء"، وشركة الإنتاج "فيلم كلينك" للمنتج المصري محمد حفظي"، والفيلم من تأليف عمر شامة من مصر، ومفرج المجفل من المملكة، ومن بطولة الممثلين السعوديين عبد المحسن النمر، وإبراهيم الحساوي، وآخرين.




اقرأ أيضا.. 







موعد عرض هجان في حفل توزيع جوائز النقاد 


جدير بالذكر أن حفل توزيع جوائز النقاد للأفلام العربية، سيقام يوم 18 مايو على هامش مهرجان كان السينمائي، بمركز السينما العربية بالعاصمة المصرية مدينة القاهرة، وتتولى عمليات النقد والتقييم لجنة مكونة من 209 نقاد يمثلون 72 دولة.

فيما حصل الفيلم الروائي الافتتاحي للمخرج السوداني محمد كردفاني "وداعا جوليا"، والفيلم الوثائقي المرشح لجائزة الأوسكار للمخرجة التونسية كوثر بن هنية "أربع بنات" على سبع ترشيحات بالحفل العربي. 

بينما يتنافس فيلم "إن شاء الله ولد" للمخرج الأردني أمجد الرشيد، و"المعلم" للمخرجة الفلسطينية البريطانية فرح النابلسي، على ستة جوائز في حفل توزيع جوائز النقاد للأفلام العربية. 




اقرأ أيضا.. 

ads