السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

7 أطعمة تعالج اضطرابات الحيض وتعزز خصوبة المرأة

الخميس 25/أبريل/2024 - 01:59 م
اطعمة تعالج اضطرابات
اطعمة تعالج اضطرابات الحيض



هرمون "البروجسترون" من أهم الهرمونات المحفز لخصوبة المرأة الذي يساعد في الحفاظ على صحة الرحم وانتظام الحيض، وتؤكد العديد من الأبحاث ان لتناول بعض الأطعمة دور كبير في تعزيز وظيفة هذا الهرمون
وفي التقرير التالي تستعرض هير نيوز اهم هذه الأطعمة.

7أطعمة تعزز خصوبة المرأة وتنظم الحيض


الفاكهة الحمضية

تحتوي الفاكهة الحمضية، مثل: البرتقال والجريب فروت على فيتامين ج التي تساعد على تحفيز الخصوبة للنساءن ويساعد على انتظام موعد الدوة الشهرية ويعالج مشكلة اضطراب موعد الحيض.

الموز
تتميز فاكهة الموز بغناها بفيتامين B6 والذي يساعد في إنتاج هرمون البروجسترون والحفاظ على توازنه، كما أنه يساعد أيضًا في تخفيف الام الحيض خاصة المتعلقة بالحالة المزاجية مثل القلق والتوتر والعصبية الزائدة، حيث يساعد على تحسين الحالة المزاجية لغناه بعنصر البوتاسيوم.

اقرأ أيضًا

الملفوف
يحتوي الملفوف على مادة "الجينيستين" التي يحفز إنتاج هرمون البروجسترون في المبايض ما يزيد من الخصوبة إلى جانب دورها في الحماية من الأورام السرطانية التي تهدد الرحم.

السبانخ
السبانخ غنية بالحديد والفولات، الهام  لتنظيم الدورة الشهرية وتحفيز عملية الإباضة والتخصيب داخل جسم المرأة، كما يعد استهلاك الأطعمة التي تحتوي على الحديد مهمة جدًا من أجل وقاية المرأة من الإصابة بفقر الدم قبل الحمل

الفول الاخضر
يحتوي الفول الأخضر على فيتامين ب 6 وبالعناصر العامة مثل الزنك والماغنيسيوم وفيتامين والتي تحافظ على مستويات البروجسترون في الدم ما يساعد على انتظام الحيض وصحة الرحم وتعزيز الخصوبة.


السلمون
تحتوي أسماك السلمون على الأحماض الدهنية (أوميجا 3 وأوميجا 6) وهي هامةلإنتاج هرمون البروجسترون بشكل طبيعي ما يعزز الخصوبة لدى المرأة.

بذور عباد الشمس
 تتميز بذور عباد الشمس بانها غنية بفيتامين هـ، والفولات، والسيلينيوم، وأوميغا 3، إذ تعد هذه العناصر مهمة جدًا لتحفيز الخصوبة للنساء.

اقرأ أيضًا



ads