الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الأسترالية نيكول كيدمان تكتب التاريخ في معهد الفيلم الأمريكي

الجمعة 19/أبريل/2024 - 10:30 م
نيكول كيدمان
نيكول كيدمان

كان من المقرر أن تتسلم نيكول كيدمان جائزة معهد الفيلم الأمريكي في يونيو 2023 لكن الحفل تأجل إلى أجل غير مسمى بسبب إضراب الكتاب، وستتسلم الممثلة البالغة من العمر 56 عامًا والمتزوجة من كيث أوربان الحائز على جائزة جرامي أربع مرات، جائزتها خلال حفل تكريم يقام على مسرح دولبي في لوس أنجلوس في 27 أبريل.






نيكول كيدمان تتسلم جائزة معهد الفيلم الأمريكي 


وتقدم جائزة الانجاز مدى الحياة إلى الممثلة الأسترالية نيكول كيدمان والمقدمة من معهد الفيلم الأمريكي بواسطة أيقونة هوليوود ميريل ستريب، والتي حصلت على جائزة الانجاز مدى الحياة الثانية والثلاثين عام 2004 من نفس المعهد.

كما اختير مورجان فريمان، الحائز على جائزة الأوسكار عن دوره في فيلم Million Dollar Baby، مذيعاً خلال الحفل، إلى جانب ريس ويذرسبون الحائزة على جائزة الأوسكار عن دورها في فيلم Walk The Line، والممثل البريطاني واتس الذي لعب دور البطولة في فيلم The Impossible.

كما سينضم إلى نيكول كيدمان نجمة فيلم هوليوود الشهير مولان روج إلى قائمة مرصعة بالنجوم من الفائزين السابقين، بما في ذلك ميريل ستريب وتوم هانكس وروبرت دي نيرو.



اقرأ أيضا.. 





مسيرة نيكول كيدمان الفنية 



وقد تم ترشيح نيكول كيدمان لخمس جوائز أكاديمية، وفازت بجائزة أوسكار أفضل ممثلة عام 2003 عن أدائها في فيلم The Hours إلى جانب ميريل ستريب الحائزة على جائزة الأوسكار ثلاث مرات.

كما في عام 2006، مُنحت نيكول كيدمان أعلى وسام في أستراليا، وسام رفيق أستراليا، وخلال مسيرتها المهنية، فازت أيضًا بجائزة بافتا وجائزتي إيمي وست جوائز جولدن جلوب.

بينما تم تكريمها في عام 2017، بجائزة الذكرى السبعين في مهرجان كان السينمائي، لتصبح واحدة من ثمانية أشخاص فقط حصلوا على هذا التكريم.





اقرأ أيضا.. 

ads