الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 نصائح للتعامل مع الطفل المشاغب

الجمعة 19/أبريل/2024 - 10:31 م
الطفل المشاغب
الطفل المشاغب

من أكثر المشكلات التي تقلق الكثير من الأمهات، هو ممارسة اطفالهن لبعض السلوكيات المتهورة التي تعرضهم للخطر دون مبالاة منهم بمخاطر تلك الممارسات ، كالقفذ من الأماكن العالية واللعب بالادوات الحادة وغيرهما، ونقدم لك في التقرير التالي 5 نصائح للتعامل الحذر مع الطفل  المشاغب والمتهور.

5 نصائح للتعامل مع الطفل المتهور



اضبطي انفعالاتك

إذا ما لاحظتي ان  طفلك مقدم على أي من الأفعال الخطرة لا تبادري باللوم والعقاب فذلك يجعله أكثر عنادا وتمسكا بموقفه، وحاولي ان تتحدثي معه بهدوء عن مخاطر أي فعل أو رد فعل يقوم به على سلامته وعلى سلامة الأخرين المحب لهم كأخوته وغيرهم.

راقبيه دون قيود

يحتاج هذا النوع من الأطفال قدر كبير من المتابعة لمراقبة تصرفاتهم حرصا على سلامته فيفضل فاحرصي أن  تكوني يقظة  في متابعة تصرفاته دون ان تفرضي عليه القيود  حتى لا يزداد عناد.

اقرأ أيضًا
احتويه باهتمامك

قد يكون إتيان طفلك مثل هذه السلوكيات مجرد وسيلة للفت الأنظار إليه لشعورة بتجاهل وإهمال من حوله له، فاحرصي ان تحتويه باهتمامك.



تعرفي على خططه

حاولي التقرب منه وكسب ثقته لتتعرفي عن خططه القادمة التي يخطط القيام بها لتأخذي حذرك ولا تظهري له انزعاجك عند سماع خططه المتهورة واسعي فقط لتصحيح مسارات تفكيره بصور  تمنع الخطر.

اشغلي وقته  

اهتمي بالبحث عن وسائل تشغل وقته بشكل إيجابي مثل تشجيعه على ممارسة الرياضة ا الموسيقى حسب الموهبة التي يجيدها ،حيث يتسبب ذلك في انشغاله وبعده عن التفكير في هذه التصرفات المتهورة.

اقرأ أيضًا

ads