السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق 18 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«الجندي» يكشف علاقة السِّوَاك بضرب «الستات».. فيديو

الخميس 28/يناير/2021 - 09:08 م


انتقد خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، ما يقال حاليًا على لسان علماء بشأن حدود ضرب الزوجة على خلفية القانون الذي يناقش في مجلس النواب بشأن معاقبة الزوج بالحبس 3 سنوات في حالة قيامة بضرب زوجته، مستنكرًا هذا الفعل من الأصل بأنه لا يجب على الزوج أن يلجأ لضرب زوجته؛ لأن هذا الأمر غير متوافق مع العصر الذي يشهد حرية المرأة وحقها في اختيار كل شيء حتى لو أرادت طلاق نفسها لفعلت.

واستكمل: "من يروجون لضرب الزوجة بالسواك أقول لهم، الله شرع السواك كأداة لطهارة الفم بإعتباره وسيلة للتقرب إلى الله عز وجل ورسولة الكريم، وليس لضرب الزوجات به".

وأضاف "الجندي" خلال تقديمه برنامج "لعلهم يفقهون" المُذاع عبر فضائية "dmc"، عن مخالفته في الرأي جمهور العلماء الذين يجيزون ضرب الزوجات بالسواك، معقبًا: "الضرب في ذاته إهانة قبل أن يكون سببًا في الإيذاء البدني".

وكان الأستاذ الدكتور أحمد كريمة أستاذ الفقة المقارن بجامعة الأزهر قال في تصريحات تلفزيونية أمس الأربعاء، بشأن موضوع ضرب الزوجة: «أولا يجب على الزوج عظتها ونصحها في الأول ثم الهجر في المضاجع والهجر المقصود به "أنه يعطيها ظهره في السرير" والثالثة يضربها والضرب هنا ليس الضرب الذي يتسبب في جروح، لكن بـ أخرج السواك وهو في حجم القلم الرصاص ويضربه به».

ads