الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 فوائد مدهشة لرجيم التمر واللبن

الخميس 11/أبريل/2024 - 11:08 م
هير نيوز

التمر واللبن يعتبران من الأطعمة الصحية والمفيدة للجسم، حيث يحتوي التمر على العديد من العناصر الغذائية المفيدة والتي تمد الجسم بالطاقة، بالإضافة إلى أن مشروب التمر باللبن يُعتبر من المشروبات الصحية والمشبعة التي تعد الخيار الأفضل عند اتباع حمية غذائية. فهو يساعد على حرق السعرات الحرارية وخسارة الدهون. ولذلك، يُعتبر تناول التمر واللبن جزءاً مهماً من النظام الغذائي الصحي.

وفى هذا السياق تستعرض لكي  هير نيوز فوائد التمر واللبن للرجيم.


ما هي فوائد التمر للرجيم




يعتبر التمر من أكثر الأطعمة الصحية والتي يُمكن اعتمادها في النظام الغذائي الصحي، حيث يحتوي التمر على الكثير من العناصر الغذائية الهامة لصحة الجسم، كما يعتبر مصدر طبيعي للسكر الصحي على عكس السكر الأبيض المصنع.

كما يحتوي التمر على نسبة عالية من الألياف المفيدة، التي تساعد على التقليل من سرعة امتصاص نسبة السكر في الدم، كما لا دور في الشعور بالشبع.

يعتبر التمر من المصادر الغنية بفيتامين ب، وعدة عناصر غذائية أخرى لها دور في تحسين عملية الأيض، والتقليل من الشعور بالتعب والإجهاد البدني.


اقرأ أيضًا..

طريقة عمل معمول التمر الهش بمذاق لذيذ لا يقاوم


فوائد اللبن في الرجيم




ويحتوي اللبن على نسبة عالية من البروتين، ويساعد في عملية التمثيل الغذائي، ويساعد على زيادة عدد السعرات الحرارية التي يحرقها الجسم.

وأشارت بعض الدراسات إلى أن تناول اللبن في المساء، يساعد على تقليل الشعور بالجوع، وزيادة الشعور بالشبع، وأشارت بعض الدراسات التي أجريت مؤخرًا أن تناول اللبن أو الزبادي كوجبة خفيفة في المساء، له تأثير على عملية خسارة الوزن، وتقليل نسبة الدهون في الجسم.

يحتوي اللبن على أنواع مختلفة من البكتيريا المفيدة للجسم ، بالإضافة على احتوائه على نسبة كبيرة من الكالسيوم والذي له دور على تقوية العظام والأسنان، كما يحتوي اللبن على فيتامين ب 12، والعديد من المعادن التي يحتاجها الجسم.


فوائد مشروب التمر باللبن في الرجيم




يعتبر عصير التمر باللبن من أفضل الخيارات الصحية، عند اتباع حمية غذائية، ونذكر لكم عبر النقاط التالية فوائد مشروب التمر باللبن في الرجيم:

يساعد على الشعور بالشبع: حيث يحتوي التمر على نسبة عالية من الألياف التي تساعد على الشعور بالشبع، وتقليل الرغبة في تناول الطعام.

حرق السعرات الحرارية: يساعد العصير الجسم على حرق السعرات الحرارية الزائدة.

تقليل نسبة الدهون في الجسم: يساعد العصير الجسم على التقليل من نسبة الدهون الزائدة، مما يساهم في خسارة الوزن الزائد.

تقوية العظام: حيث يحتوي اللبن الموجود في مشروب التمر باللبن على نسبة عالية من الكالسيوم، الذي له دور مهم في تقوية العظام والأسنان.

تقوية العضلات: حيث يحتوي مشروب التمر باللبن على نسبة عالية من البروتين، الذي له دور في تقوية العضلات.

الكلمات المفتاحية
ads