الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

7 معلومات عن زعيم كوريا الشمالية بعد تصريحاته المثيرة للجدل

الخميس 11/أبريل/2024 - 08:45 م
هير نيوز

تصدر الزعيم الكوري الشمالي محركات البحث اليوم  بعد تصربحه بأن الأوضاع الجيوسياسية غير المستقرة المحيطة ببلاده تعني أن الوقت قد حان للاستعداد للحرب أكثر من أي وقت مضى، متوعدا أعداء البلاد بـ"ضربة قاتلة" حال حدوث أي استفزاز. زفي هذا الإطار نستعرض معكم أبرز المعلومات عن زعيم كوريا الشمالي

تصريحات أون صدرت خلال تفقده، أمس الأربعاء، الجامعة العسكرية والسياسية الرئيسية في البلاد، التي تحمل اسم والده الرئيس الراحل كيم جونغ إيل الذي تُوفي عام 2011.

ونقلت وكالة الأنباء المركزية الكورية عن كيم قوله لموظفي الجامعة والطلاب إنه "إذا اختار العدو المواجهة العسكرية مع كوريا الديمقراطية، فإنها ستوجه ضربة قاضية للعدو دون تردد من خلال حشد كل الوسائل المتاحة لها".



أبرز 7 معلومات عن زعيم كوريا الشمالية


كم جونغ أون‏، أو  كم جنغ يون وكم جونغ يون يُعرف سابقاً باسم كم جونغ وون أو كم جنغ وون، مارشال كوري، وهو الابن الثالث والأصغر لزعيم كوريا الشمالية السابق كم جونغ إل من زوجته كو يونغ هي.

أُعلِن خبر توريث رئاسة كوريا الشمالية لكم جونغ أون بمسمى «الوريث العظيم» بعد إعلان وفاة والده كم جونغ إل في 19 ديسمبر 2011،.

لا يعرف تاريخ الولادة الحقيقي له ، فقد قيل أنه ولد عام 1983، وقيل أنه ولد السنة التي بعدها.

درس كم جونغ أون بمدرسة بيرني الدولية في سويسرا تحت اسم مستعار،.

منذ تولى شؤون البلاد فإن الزعيم الكوري الشمالي أعدم كثيرا من المسئولين الكوريين بتهم مختلفة

انتشرت شائعات عن وفاة كيم  وكان كيم غائبًا في يوم الشمس الذي يصادف يوم 15 أبريل وهو يوم الاحتفال بالأب المؤسس للبلاد.

لدي زعيم كوريا الشمالية 3 أبناء  منهم ابنته التي يقال إنها ستخلفه علي العرش  بحسب ثقارير صحفية و يُقال إن لديه ابنين أخرين الأول هو ابن ولد في عام 2010 والثالث فتاة.

ads