الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الصحة العالمية تحذر من تناول الكحك بكثرة في العيد

الخميس 11/أبريل/2024 - 05:26 م
هير نيوز

تقدم منظمة الصحة العالمية نصائح هامة لضمان الاستمتاع بعيد الفطر بصحة جيدة. وتشدد المنظمة على أهمية تناول كميات قليلة من الكحك والحلويات خلال العيد، حيث إن الكميات الكبيرة قد تؤدي إلى ارتفاع نسبة الجلوكوز في الدم.

تقليل كمية الطعام


كما تشجع على تقليل كمية حصص الطعام واستخدام أطباق صغيرة للحد من تناول الطعام، وتذكر أن الإفراط في استهلاك الطعام خلال العيد قد يزيد من وزن الجسم ومستويات السكر في الدم، مما يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.



وبالإضافة إلى ذلك، تشجع المنظمة على الاحتفال بالحياة والصحة من خلال الإقلاع عن التدخين، مشيرة إلى أنه لا يتم إضافة سنوات إلى الحياة بل يتم إضافة حياة إلى السنوات من خلال التوقف عن التدخين، وتشجع على مواصلة ممارسة النشاط البدني.

وفي هذا السياق، تذكر المديرة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، الدكتورة حنان بلخي، أهمية التأمل في القيم التي رعيناها طوال شهر رمضان المبارك، وتذكير أنفسنا بالتزامنا المشترك لمساعدة الفئات الأكثر ضعفًا.

بهذه النصائح، تسعى منظمة الصحة العالمية إلى تشجيع الأفراد على اتباع عادات صحية خلال عيد الفطر والاحتفال بالصحة والحياة بشكل عام.

ads