الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

قانون صارم للحد من التحرش في الأردن.. تعرفي عليه

الأربعاء 10/أبريل/2024 - 10:52 م
عقوبة التحرش في الأردن
عقوبة التحرش في الأردن

يعتبر قانون التحرش في الأردن من القوانين الصارمة التي تهدف إلى حماية الأفراد من هذا النوع من الجرائم النكراء. ووفقاً للقانون الأردني، يعاقب التحرش في مملكة الأردن بالسجن والغرامة المالية، ولكن يلزم الأمر وجود دليل حتى تثبت التهمة عليه.







عقوبة التحرش في الأردن



ويتم معاقبة التحرش بالأطفال بشكل أشد، حيث يُعاقب المرتكب بالسجن لمدة تصل إلى 5 سنوات، بالإضافة إلى غرامة مالية تصل إلى 1000 دينار أردني.



بينما يحظر القانون الأردني التحرش بشكل صريح ويفرض عقوبات صارمة على المتجرئين على ارتكاب أي فعل ينافي الحياء أو يتضمن أي عبارة أو حركة غير أخلاقية.


فيما يعاقب كل من يقوم بذلك بالسجن لمدة لا تقل عن 6 أشهر، وتضاعف العقوبة في حالة التكرار. ويشمل القانون جميع الأشخاص بغض النظر عن الجنس أو العمر، مع التأكيد على ضرورة الحصول على موافقة الشخص المعني قبل أي تصرف غير لائق به.


اقرأ أيضا.. 





التحرش الإلكتروني في الأردن


ويذكر أنه في حالة عدم وجود دليل على التحرش، يمكن للشخص المتضرر تقديم شكوى والحصول على الدعم القانوني لإثبات التحرش وتقديم الجاني للعدالة. حيث يعد التحرش بالأطفال والنساء هو جريمة خطيرة تتطلب تدخل سريع وفعّال من السلطات والمجتمع لحماية الضحايا ومعاقبة المرتكبين.


كما يتم معاقبة التحرش الإلكتروني بالسجن لمدة عامين وغرامة مالية وفقاً للقانون. وقد أكدت النيابة العامة في البلاد أن أي محتوى مثل الصور أو الرسائل ذات الطابع الجنسي التي تسبب إساءة أو ضرر للأشخاص تعتبر جريمة ويجب محاسبة الجاني عليها.




اقرأ أيضا..

ads