الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

حساب المواطن يجيب على تساؤلات واستفسارات المواطنين بشأن حالة الحساب

الثلاثاء 02/أبريل/2024 - 02:28 ص
هير نيوز
حساب المواطن يجيب

تسعى منصة حساب المواطن جاهدة لخدمة المستفيدين وضمان استحقاقهم للدعم بشكل عادل وفقاً للشروط المحددة.



ماذا تعني حالة الحساب مكتمل


وأوضح حساب مواطن في إجابته علي تساؤل أحد المواطنين حول معنى حالة الطلب 'مكتمل كلياً بدون الحاجة للمرفقات'  أن ذلك يعني أن طلبك مكتمل وليس هناك حاجة لإرفاق أي مستندات إضافية.





كما يعني أن الجهة المختصة قد تمكنت من معالجة طلبك بنجاح ولا تحتاج إلى معلومات إضافية منك، ويمكنك متابعة نتيجة طلبك ومعرفة مدى أهليتك للحصول على الدعم المقدم من خلال حسابك على منصة حساب المواطن.



 أسباب حالة عدم الشمول في دفعة شهر أبريل




وأوضحت أنه بالنسبة لحالة عدم الشمول في دفعة شهر أبريل، فقد يكون هناك عدة أسباب قد تؤدي إلى عدم شمول بعض المستفيدين في الدفعات المعلن عنها.


ومن بين هذه الأسباب قد يكون عدم استيفاء الشروط اللازمة للحصول على الدعم في تلك الدورة، أو وجود تحديثات في البيانات الشخصية يتطلب مراجعتها، كما قد تكون هناك حالات استثنائية قد تستوجب دراسة إضافية.


وبالنسبة لحالة ملف المستفيد الذي يظهر كمكتمل كلياً وقد تم رفع اعتراض وانتهى بتاريخ ١٤ /٣ ولا يزال غير مؤهل، فإن حالة انتهاء الاعتراض تعني أنه تم الموافقة على الاعتراض. وفي حال تمت الموافقة على الاعتراض بعد تاريخ ١٠ مارس، سيتم دراسة أهليتك من جديد وسيتم إبلاغك بالنتيجة عبر حسابك على منصة حساب المواطن ضمن دورة الأهلية لشهر مايو.


ads