السبت 13 أبريل 2024 الموافق 04 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 أسباب غير متوقعة تعرضك للإغماء المفاجئ.. أغربها الضحك

الجمعة 29/مارس/2024 - 10:27 م
الاغماء المفاجئ
الاغماء المفاجئ

بشكل مفاجئ ودون سابق انذار يتعرض بعض الأشخاص الاصحاء لخطر فقدان التوازن والاغماء المفاجئ، ما يثير التساؤلات حول أسباب حدوث الاغماء المفاجئ، وكشفت الأبحاث الحديثة عن بعض الأسباب غير المتوقعة للحدوث الاغماء المفاجئ، وهو ما تستعرضه هير نيوز في التقرير التالي.

 5 أسباب غير متوقعة تعرضك للإغماء المفاجئ


نوبات الضحك الطويلة

اشارت دراسة امريكية حديثة الى أن نوبات الضحك الطويلة والمستمرة تتسبب في بعض الحالات في انسداد الشعب الهوائية الناتجة عن تعطيل امداد الدم الى المخ ما يتسبب في حدوث الاغماء المفاجئ.

اقرأ أيضا..

الدوخة عند الوقوف بشكل مفاجئ تدل على 4 أمراض «أحدهم خطير»


الوقوف بشكل مفاجئ

قد يتعرض الشخص الذي يتحرك من وضعية الجلوس للوقوف بشكل سريع للإغماء المفاجئ ويعود سبب ذلك الى أن الجاذبية تسحب الدم إلى أسفل الساقين ما يتسبب في انخفاض كبير في ضغط الدم ما قد يتسبب في فقدان الاتزان والاغماء

قلة السوائل

تتسبب حالة نقص السوائل في الجسم في حدوث الإغماء المفاجىء بسبب انخفاض ضغط الدم وفشل الجهاز العصبي في التحكم الجسم بصورة مناسبة.



السعال الحاد

أكد باحثون في جمعية طب الجهاز التنفسي الأمريكية أن الإصابة بنوبة سعال حادة قد تؤدي إلى فقدان الوعي لأن السعال القوي يؤدي إلى تغير ضغط الدم حول الرئتين وتوجيهه بعيدًا عن القلب؛ كما يقلل السعال الحاد تدفق الاكسجين الى المخ ما يتسبب في حدوث الاغماء المفاجئ.

اقرأ أيضًا..

ads