الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لحماية منزلك | 4 احتياطات هامة بعد سقوط الأمطار الغزيرة

الجمعة 29/مارس/2024 - 07:02 م
الامطار الغزيرة
الامطار الغزيرة

تتسبب الأمطار الغزيرة في إلحاق الضرر بالعديد من المنازل، تصل في بعض الحالات الى تأكل الاسقف وإحداث تشققات وتصدعات تهدد البنية التحتية للمنزل، وللحماية من هذه المخاطر ينصح الخبراء بضرورة أخذ  العديد من الاحتياطات قبل وبعد نزول المطر.


وفي التقرير التالي تستعرض "هيرنيوز" أبرز الاحتياطات التي يجب اتباعها بعد نزول المطر لحماية المنازل.
4 احتياطات هامة عليك اتباعها بعد سقوط الامطار الغزيرة..



التخلص من المياه على الاسطح
 

يعاني أصحاب المنازل التي لم يجر عزلها بالعزل الإسمنتي، من تجمع كميات كبيرة من لأمطار فترة طويلة ما يتسبب في تآكل الأسقف وحدوث تشققات، لذا ينصح بضرورة الحرص على التخلص على وجه السرعة من المياه من خلال مضخات المياه الثقيلة، أو بالطرق التقليدية لتجنب العواقب.


تفقد الأجهزة الكهربائية

يخطئ البعض بوضع الأجهزة الكهربائية في أماكن قريبة من أماكن النوافذ خلال موسم المطر، ما قد يؤدي الى تسرب مياه الأمطار اليها وفي هذه الحالة يفضل تفقدها قبل الاستعمال لكن من خلال مختص لتأكد من سلامة جميع الأسلاك.


دعاء المطر في رمضان 2024 ردديه «اللهم صيبا هنيًا وصيبًا نافعًا»


تنظيف الأثاث والمفروشات


يتسبب اهمال تنظيف الأثاث والمفروشات التي تعرضت للبلل خلال المطر في نمو بكتريا العفن، والتي تعيش على السجاد والفراش الرطب، لمدة من 24 إلى 48 ساعة ما يتسبب في الإصابة بالأمراض، لذا ينصح بضرورة تنظيفها بشكل جيد ووضعها في الشمس حتى تجف.




التهوية الجيدة للمنزل

يجب الحرص على التهوية الجيدة للمنزل لبقاء مستويات الرطوبة متناسبة، كما تمنع نمو أي فطريات أو عفن يظهر في الأيام شديدة البرودة الناتج عن الرطوبة العالية، لذا اختاري الأوقات المشمسة وفتح النوافذ فيها مهم للتخلص من الرطوبة العالية.

اقرأ أيضًا

السعودية تسجل رقمًا قياسيًا لمتوسط هطول الأمطار والسيول في 2023

ads