الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«الزراعة» تحذر من نوع طماطم جديد في الأسواق تسبب التسمم

الخميس 28/مارس/2024 - 09:17 م
«الزراعة» تحذر من
«الزراعة» تحذر من نوع طماطم جديد

انتشرت العديد من الأخبار في الفترات الأخيرة حول ظهور نوع من الطماطم الفاسدة في الأسواق المصرية، ما أثار قلقاً كبيراً بين المستهلكين والزراعة على حد سواء. وفي ضوء ذلك، أصدرت وزارة الزراعة بيانا حول هذا الموضوع لتوضيح خطورة تناول هذا النوع من الطماطم ولتقديم نصائح حول كيفية اختيار الطماطم الصالحة للاستخدام.





نصائح اختيار الطماطم الصالحة للاستخدام

ووفقاً لبيان وزارة الزراعة، يجب على المستهلكين توخي الحذر عند شراء الطماطم وضمان جودتها وصلاحيتها للاستخدام، في ظل انتشار نوع من الطماطم الفاسدة، التي حذرت منها الوزارة، وتشمل النصائح التي قدمتها وزراة الزراعة لشراء الطماطم الجيدة الآتي: 

1. يجب أن تكون الطماطم ذات لون موحد وجلد مشدود، دون وجود أي علامات عفن أو تسوس.
2. يمكن للمستهلكين فحص جودة الطماطم عن طريق معرفة مدى صلابتها عن طريق الضغط عليها بلطف. فإذا كانت صلبة دون أن تكون متورقة، فإن ذلك يشير إلى جودتها.

3. كما يجب أن تكون الطماطم ذات رائحة منعشة وطبيعية، دون وجود أي روائح كريهة أو غير طبيعية.
4. فيما يفضل شراء الطماطم من مصادر موثوقة ومعروفة، مثل الأسواق المعتمدة والبائعين الموثوق بهم.


اقرأ أيضا.. 



أعراض فساد الطماطم في الأسواق

وقد تم اكتشاف نوع جديد من الطماطم في الفترات الأخيرة، والذي يتميز بلون مختلف عن الطماطم المعتادة وبالرائحة الكريهة التي تصدر منه. 

فيما أكدت وزارة الزراعة في بيان لها أن هذا النوع من الطماطم لم ينضج بشكل كافٍ، ما يجعله يحتوي على بعض البقع على قشرته الخارجية. 

كما حذرت الوزارة من أن هذا النوع من الطماطم يحتوي على مضادات أكسدة قد تسبب أضراراً للجهاز الهضمي، وقد تؤدي في بعض الأحيان إلى التسمم وحدوث الوفاة.



اقرأ أيضا.. 

ads