الإثنين 27 مايو 2024 الموافق 19 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تفاصيل معرض فنون العالم بدبي في دورته العاشرة وموعد الانطلاق

الثلاثاء 26/مارس/2024 - 05:22 م
هير نيوز

 معرض فنون العالم دبي أن يعلن عن إطلاق دورته العاشرة والأكثر طموحاً في تاريخه بالتعاون مع هيئة الثقافة والفنون في دبي "دبي للثقافة"،  وحلال السطور التالية نستعرض معكم تفاصيل معرض فنون العالم بدبي في دورته العاشرة وموعد الانطلاق


تهدف إمارة دبي إلى مضاعفة حجم مساهمة القطاعات الإبداعية في الناتج المحلي الإجمالي بحلول عام 2026، وذلك من خلال تعزيز الاقتصاد الإبداعي المزدهر. ويمثل معرض فنون العالم دبي حجر زاويةٍ في تحقيق هذه الأهداف من خلال استقطاب آلاف الزوار وعرض أعمال لأكثر من 300 فنان ومعرض فني من دبي ومختلف أنحاء العالم.


فنون العالم دبي» يطلق دورته 2 مايو | صحيفة الخليج


موعد انطلاق معرض فنون العالم دبي في دورته العاشرة 



 ينطلق معرض فنون العالم دبي في دورته العاشرة والأكثر طموحاً في تاريخه بالتعاون مع هيئة الثقافة والفنون في دبي "دبي للثقافة، وذلك في مركز دبي التجاري العالمي ما بين 2 و5 مايو المقبل. يأتي هذا الإعلان احتفالاً بمرور 10 سنوات من التميز الفني، ويدعو عشاق الفن للمشاركة في رحلة مميزة عبر السنوات العشر الماضية التي زخرت بالمحطات الفنية البارزة.

تتجاوز الفعالية مفهوم المعرض الفني التقليدي لتصبح ظاهرة فنية مرموقة، حيث يضم المعرض أكثر من 4 آلاف عمل فني من أكثر من 65 دولة، مع توقعات بحضور أكثر من 15 ألف زائر. وتتضمن الفعالية مجموعة من الأنشطة المميزة التي تتجاوز المفهوم التقليدي للمعارض الفنية، بما في ذلك الأنشطة الفنية التجريبية، والعروض الحية، وسلسلة من الجلسات الحوارية الفنية المخصصة، إلى جانب عدد من ورش العمل.

بالإضافة إلى ذلك، يأتي إطلاق جولة معرض فنون العالم دبي للسياحة الفنية المُصممة لجميع الجهات العارضة، بهدف تعزيز تجاربهم وإثراء تجارب الجهات الزائرة العارضة من مختلف أنحاء العالم.

تستعد نخبة من الفنانين المبدعين للمشاركة في المشهد الفني الفريد لمعرض فنون العالم دبي 2024، حيث يثرون تجارب الزوار بمجموعة من أعمالهم الفنية الإبداعية ورؤاهم المميزة.





فنون العالم دبي» يطلق دورته 2 مايو | صحيفة الخليج


تجربة سياحية فنية


تمتاز تجربة السياحة الفنية في دبي هذا العام بإضافة جديدة ومبتكرة، وهي جولة معرض فنون العالم. يهدف هذا المعرض إلى تسليط الضوء على تنوع وجمال مختلف أشكال التعبير الفني، وتجاوز الحدود الفنية التقليدية. يتيح المعرض فرصة للجهات الزائرة العارضة من مختلف أنحاء العالم للاستمتاع بجولات إرشادية منظمة وفعاليات فنية تفاعلية في مختلف إمارات الدولة.

وتعتبر هذه التجربة فرصة لاكتشاف عوالم جديدة من الفن والثقافة، والتفاعل مع فنانين ومبدعين من مختلف الثقافات. يمكن للزوار التجول في المعارض والاستمتاع بمشاهدة أعمال فنية مبهرة تعكس تنوع الثقافات والتقنيات الفنية. كما يمكنهم المشاركة في ورش عمل فنية تفاعلية تسمح لهم بتجربة إبداع الفنانين بأنفسهم.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن للزوار الاستمتاع بالأداء الحي للفنانين المحليين والدوليين، حيث يقدمون عروضاً فنية مبهرة تجسد تنوع التعبير الفني. كما يتيح المعرض الفرصة للزوار لشراء أعمال فنية فريدة كذكرى تذكارية لهذه التجربة الفريدة.

بهذه الطريقة، يساهم معرض فنون العالم دبي في إثراء تجربة السياحة الفنية وجذب الزوار من مختلف أنحاء العالم، ويسهم في تعزيز مكانة دبي كوجهة فنية عالمية.

فنون العالم دبي» يفتح كتاب 4000 قصة إبداع وجمال

 

رنا سمارة | كاتبة أردنية رصدت تأثير الأزمات المادية على العلاقات الإنسانية



الفوائد التي يحصل عليها الفنانون والجهات العارضة من المشاركة 


تعتبر مشاركة الجهات العارضة في معرض فنون العالم دبي 2024 فرصة مميزة للتعريف بأعمالهم والتفاعل مع جمهور عالمي من عشاق الفن. حيث يقدم المعرض فرصة للفنانين لعرض تجاربهم الفنية والثقافية وتبادل المعرفة والخبرات مع زملائهم في الحقل الفني. كما يساهم المعرض في تعزيز العلاقات الثقافية والفنية بين دول العالم وتعريف الجمهور بالتنوع الفني والثقافي.

ويعكس ارتفاع نسبة استعراض أعمال الجهات العارضة في دورة 2024 من المعرض القيمة المميزة التي يحصلون عليها من مشاركتهم في هذا المجتمع الفني الحيوي. كما يؤكد ذلك على ثقة ورضا الجهات العارضة ضمن المعرض، مما يعزز مكانته كوجهة رئيسية للفنانين والمعارض على حد سواء.

بالإضافة إلى ذلك، يساهم المعرض في توفير بيئة داعمة للنمو الفني وعقد الشراكات، حيث يتيح للفنانين فرصة التواصل مع محترفين آخرين في المجال وإبراز مواهبهم أمام جمهور دولي. كما يساهم المعرض في تسليط الضوء على التقنيات التقليدية والحديثة في عالم الفن، مما يثري تجربة الزوار ويساهم في تعزيز التبادل الثقافي.

بشكل عام، تشكل مشاركة الجهات العارضة في معرض فنون العالم دبي 2024 فرصة لا تقدر بثمن لتسليط الضوء على أعمالهم والتفاعل مع جمهور دولي متنوع، مما يساهم في نشر رسالتهم الفنية وبناء شبكة علاقات تعزز تطورهم المستقبلي في مجال الفن.


تفاصيل معرض فنون

تفاصيل معرض فنون العالم بدبي في دورته العاشرة وموعد الانطلاق

تفاصيل معرض فنون العالم بدبي في دورته العاشرة وموعد الانطلاق

تفاصيل معرض فنون العالم بدبي في دورته العاشرة وموعد الانطلاق
تفاصيل معرض فنون العالم بدبي في دورته العاشرة وموعد الانطلاق
ads
ads