السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

4 طرق لتحافظي على هدوئك أثناء المناقشات الزوجية في رمضان 2024

الأربعاء 27/مارس/2024 - 11:53 م
ادارة الخلافات الزوجية
ادارة الخلافات الزوجية في رمضان 2024

من أهم الأمور التي تساهم في انهاء المشكلات الزوجية والتمتع بحالة من السلام والسكينة بين الزوجين، هو القدرة على ادرة لحظات العصبية اثناء الجدل والمناقشات الزوجية بقدر من العقلانية، ولاشك ان القدرة على تحقيق ذلك في شهر رمضان يجنب الزوجين الكثير من الخلافات .

وفي التقرير التالي تقدم لك سيدتي هير نيوز 4 خطوات للحفاظ على هدوئك اثناء المناقشات الزوجية في رمضان 2024.


4 خطوات لتحافظي على هدوءك أثناء المناقشات الزوجية



تنفسي بعمق
ينصح في لحظات شعورك بالغصب والعصبية أثناء المناقشة مع زوجك في بعض الأمور الخلافية في رمضان، بأخذ نفس عميق، حيث أنه في ساعات الغضب والعصبية يقل معدل الاكسجين الواصل للدماغ ويساعد أخذ نفس عميق واخراجه ببطيء في إعادة توصيل الاكسجين الى الدماغ ما يقلل من حدة العصبية وتحقيق قدر كبير من الاسترخاء.
    
تحركي من مكانك
يفضل أن تغيري وضعيتك أثناء النقاش فان كنت واقفة اجلسي والعكس، حيث تساهم الحركة في التخفيف من شد العضلات وتقلل هرمونات الضغط النفسي، وتزداد النتائج فاعلية في حالة ممارسة نشاط بدنى أكبر كالمشي أو صعود ونزول السلم.



ضعي نفسك مكانه
من أفضل الطرق التي تضمن لك البقاء هادئة عند المناقشات الزوجية في رمضان هو لتعاطف مع زوجك ووضع نفسك مكانه مهما بدا الخلاف بينكما كبير، إلا أنه من خلال وضع نفسك في مكانه يمكنك العثور على أرضية مشتركة.

حاولي أن تبتسمي
 حاولي أن تضحكي أوتبسمي على الأقل حتى لو كنت في اقصى درجات الضيق، ولو مجرد ابتسامة زائفة، فان الضحك والابتسام يسبب تغيرات جسدية إيجابية في الجسم ما يخفف من استجابة العقل للضغط العصبي ما يقلل من حدة الخلافات ويحول دون تطورها.


اقرأ أيضًا

ads