الإثنين 24 يونيو 2024 الموافق 18 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 نصائح للتخلص من عدوى القمل من وحي مسلسل أشغال شقة

الثلاثاء 19/مارس/2024 - 10:38 م
مسلسل أشغال شقة
مسلسل أشغال شقة

استطاع مسلسل أشغال شقة جذب الجمهور وتحقيق أعلى نسب المشاهدة في موسم دراما شهر رمضان 2024، حيث يستعرض مسلسل أشغال شقة مجموعة من الأحداث الشيقة والمثيرة بنكهة كوميدية في حياة الزوجين الشابين هشام ماجد وأسماء جلال، ويسلط المسلسل الضوء على موضوعات هامة مثل مشكلة عدوى القمل، وفي التقرير الآتي تستعرض «هير نيوز» نصائح للتخلص من القمل. 




أحداث مسلسل أشغال شقة والقمل

تبدأ الحلقة العاشرة من مسلسل أشغال شقة باستعراض معاناة "حمدي" هشام ماجد، "ياسمين" أسماء جلال مع عدوى القمل، وفي ظل ذلك يجلب لهما الحظ مربية لأطفالهما تعاني من مرض وسواس النظافة القهري وتدعى "هناء"، ما يجعلها تستغل الظروف ضد الزوجين الشابين وتطلب منهما زيادة مرتبها. 

بينما يحاول الزوج الشاب "حمدي" في مسلسل أشغال شقة التخلص من عدوى القمل الموجودة في رأس وشعر زوجته الشابة "ياسمين"، ولكنه يفشل في ذلك وتنتقل العدوى إليه بعد ذلك، ما يدفعهما إلى زيارة مركز طبي للحصول على استشارة طبيبة، وبالفعل يبدأ القمل في الاختفاء ولكن يفاجأ الزوجان بفاتورة المركز التي تبلغ 30 ألف جنيه. 




نصائح للتخلص من القمل من وحي مسلسل أشغال شقة

- يمكن علاج عدوى القمل التي ظهرت ضمن أحداث مسلسل أشغال شقة في البيت أو يمكن استشارة طبيب قبل البدء في أي علاج لقمل الرأس في المنزل. 

- فيما يوجد وصفتان من الأدوية البارزة التي لا تستلزم وصفة طبية وهما البيرميثرين والبيريثرين، حيث يتم غسل الرأس بتلك العلاجات.

- بينما يجب استخدام مشط خاص لإزالة القمل من الشعر، وتميل الأمشاط المعدنية إلى أن تكون أكثر فعالية في إزالة عدوى القمل كما في مسلسل أشغال شقة. 



- كما يوصى باستخدام العلاجات والأدوية بعد تسعة أيام من العلاج الأول، حيث أن معظم الأدوية لا تقتل القمل وغالبًا ما تكون هناك حاجة إلى علاج ثانٍ لقتل القمل الذي يفقس بعد العلاج الأول. 

- وبالنسبة للآباء والأمهات الذين يريدون المساعدة في إزالة القمل، هناك صالونات شعر متخصصة تطبق العلاج وتزيل القمل كما في مسلسل أشغال شقة. 





اقرأ أيضا.. 

ads