الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

إخلاء سبيل حنين حسام في قضية الاتجار بالبشر

الأربعاء 27/يناير/2021 - 10:34 م
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قرر قاضي الاستئناف بالقاعة 3 بمحكمة شمال القاهرة المنعقدة بالعباسة، اليوم الأربعاء، إخلاء سبيل الطالبة حنين حسام، المعروفة إعلاميا بـ"فتاة التيك توك" في قضية الاتجار في البشر، ومحاولة استقطاب فتيات للعمل معها، ورفض استئناف النيابة.

وشهدت الجلسة عدة كواليس منها بكاء المتهمة حنين حسام، المعروفة إعلاميا بـ"فتاة التيك توك" لاتهامها بالاتجار في البشر، ومحاولة استقطاب فتيات للعمل معها.

قررت شمال القاهرة بالعباسية، اليوم الأربعاء، باخلاء سبيل حنين حسام فى قرار إخلاء سبيلها على ذمة قضية الاتجار فى البشر مقابل كفالة 5 آلاف جنيها.

وكانت قد قررت محكمة عابدين، باستمرار حبس مودة الادهم 45 يوما على ذمة التحقيق بعد النظر فى قرار إخلاء سبيلها.

وفي وقت سابق قرر قاضي المعارضات بإخلاء سبيل الطالبة حنين حسام، ومودة الأدهم المعروفة إعلاميا بـ"فتاة التيك توك بكفالة مالية قدرها خمسة ألاف جنيه.

وتبين من التحقيقات ارتكاب المتهمة جريمة الاتجار بالبشر بتعاملهما مع أشخاص طبيعيين هنَّ فتيات استخدمتهنَّ في أعمال منافية لمبادئ وقيم المجتمع المصري؛ للحصول من ورائها على منافع مادية؛ وكان ذلك استغلالًا لحالة الضعف الاقتصادي وحاجة المجني عليهنَّ للمال، والوعد بإعطائهنَّ مبالغ مالية، وقد ارتكبت تلك الجريمة من جماعة إجرامية منظمة لأغراض الاتجار بالبشر.

وكانت قد قضت محكمة مستأنف القاهرة الاقتصادية، ببراءة حنين حسام ومودة الأدهم، فتاتي التيك توك و3 آخرين من تهمة الاعتداء على القيم الأسرية.

ads