الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 حيل للتخلص من رائحة الفم الكريهة في رمضان 2024

الجمعة 08/مارس/2024 - 09:31 م
التخلص من رائحة الفم
التخلص من رائحة الفم الكريهة رمضان 2024

من الأعراض التي ينزعج منها البعض خلال شهر رمضان 2024، هي رائحة الفم الكريهة، والتي تنجم في الغالب بسبب جفاف الفم نظرًا لطول فترة ساعات الصيام.
وفي التقرير التالي تستعرض هير نيوز 5 نصائح هامة للتخلص من رائحة الفم الكريهة في رمضان 2024.
 

5 نصائح للتخلص من رائحة الفم الكريهة في رمضان 2024

 

 

 

 

التغذية الصحية

يساهم تناول الأغذية الصحية وعلى رأسها الخضروات والفواكه، في منح الجسم والفم الترطيب الكافي، ما يحول دون ظهور الروائح الكريهة للفم.

 

 تجنب الأكلات الدسمة

يؤدي الإفراط في تناول الأطعمة الدسمة والغنية بالدهون غير صحية، كذلك الأطعمة المليئة بالتوابل في تراكم البكتريا داخل الفم مسببًا روائح الفم الكريهة.

 


الاكثار من شرب السوائل

 يساهم الاكثار من تناول شرب السوائل في منح الجسم الترطيب الكافي، والحيلولة دون جفاف الفم، والذي يتسبب في ظهور الروائح الكريهة من الفم خلال ساعات الصيام لذا ينصح بتناول 8 أكواب من الماء ما بين وجبتي الإفطار والسحور.

 

الاعتناء بنظافة الأسنان

يجب الاعتناء بنظافة الأسنان خلال فترة الصيام من خلال غسلها بالفرشاة والأسنان والسواك، حيث أن لنظافة الأسنان دور كبير في التخلص من البكتريا المسببة لروائح الفم الكريهة.

 


علاج الأسباب المرضية

قد يتسبب تسوس الأسنان وكذلك وجود مشكلات في اللثة أو اللسان أو وجود قرح الفم في ظهور الروائح الكريهة للفم، وهو ما يتطلب ضرورة العلاج لهذه المسببات المرضية والتي يكون علاجها سبب مباشر للتخلص من رائحة الفم الكريهة.

 

اقرأ أيضا..

 8 نصائح للتخلص من مشكلة الصداع أثناء الصيام في رمضان 2024

ads
ads