السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

القباج: 30% نسبة المسموح به للزائرين في معرض "ديارنا" بالأقصر

الأربعاء 27/يناير/2021 - 10:22 ص
نيفين القباج؛ وزيرة
نيفين القباج؛ وزيرة التضامن الاجتماعى


تفتتح نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، اليوم الأربعاء، معرض ديارنا بمحافظة الأقصر، في أول أيامه، حيث يقام على مدار عشرة أيام حتى 6 فبراير المقبل.

وصرحت وزيرة التضامن الاجتماعي، بأن معرض ديارنا يأتي في إطار استراتيجية الوزارة للتمكين الاقتصادي للأسر المنتجة وعرض منتجاتهم المتنوعة، بما يساهم في دعم الصناعات الحرفية، مؤكدة أن الوزارة تواصل سياستها المتعلقة بالتمكين الاقتصادي عبر خلق أسواق جديدة وتشجيع العارضين على المشاركة في المعرض والترويج لمنتجاتهم.

وأكدت "نيفين" أنه لن يتم السماح إلا بدخول 30% فقط من السعة المقررة للدخول بشكل دوري؛ التزاما بالإجراءات الاحترازية المتعلقة بمواجهة كورونا.

يذكر أن معرض ديارنا يقام بالأقصر في ساحة أبو الحجاج، وهي إحدى المناطق الأثرية التي تتمتع بها محافظة الأقصر، حيث يقام على مساحة 1200 متر، ويشارك فيه 85 عارضًا من الأسر المنتجة المقيدون بالوزارة ويمثلون عشر محافظات هي «القاهرة- المنوفية- الأقصر- أسوان- قنا- سوهاج- المنيا- الفيوم- شمال سيناء - جنوب سيناء».

ويضم المعرض منتجات تراثية يدوية من الخزف والمفروشات والسجاد والكليم والنحاس والصدف والخيامية والمفروشات والإكسسوارات الحريمي والمنزلي، وكروشيه ولوحات فنية، ومنتجات الألباستر، ومنتجات جلدية، وخوص ومنتجات غذائية، ومنتجات تجميل وعناية بالبشرة، والزي السيناوي، بالإضافة إلى المنتجات التي تمير محافظات «قنا-سوهاج- أسوان- الأقصر».

ويفتح المعرض أبوابه من العاشرة صباحًا وحتى العاشرة مساءً يوميًا، كما سيتم توفير الكمامات والمواد المطهرة للزائرين، حرصًا على سلامتهم.

ads