الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

فوائد سحرية للترمس على البشرة وطرق استخدامه

السبت 24/فبراير/2024 - 01:18 م
فوائد الترمس للبشرة
فوائد الترمس للبشرة وطرق استخدامة

تحرص كل فتاة  وسيدة على الإهتمام بجمالها وأناقتها، وتبحث دائمًا عن أفضل الكريمات والماسكات الطبيعية لنضارة وإشراق البشرة ، وفى هذا الإطار تقدم لكي هير نيوز، فوائد الترمس للبشرة وطرق استخدامه.

فوائد الترمس للبشرة




- يشد البشرة ويساهم في تجديد الخلايا.

- يزيد من نعومة البشرة لاحتوائه على كمية جيدة من الزيوت.

- يحارب الجذور الحرة التي تتسبب بظهور الخطوط الدقيقة، وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من مضادات الأكسدة.

- يرطب البشرة ويعالجها من الجفاف لاحتوائه على مجموعة من الفيتامينات والأملاح المعدنية.

- يُقشّر البشرة ويخلصها من خلايا الجلد الميتة.

- يفتح البشرة ويوحد لونها.

- يعالج البشرة من البقع الداكنة والكلف.



طرق إستخدام الترمس للعناية بالبشرة


وصفة الترمس والحليب للبشرة



يوضع مقدار كوب من الترمس المطحون في وعاء ثم يضاف 1 ملعقة كبيرة من ماء الورد و1/2 كوب من الحليب، وتُخلط المكونات حتى تتجانس مع بعضها، ويُحفظ المزيج في عبوة زجاجية وتُغلَق بإحكام، ويُستخدم المزيج بدهنه على البشرة ويُترك مدة خمس عشرة دقيقة، ويُغسل بعدها بالماء الفاتر، ويجب تكرار هذه الوصفة مرتين في الأسبوع لتفتيح لون البشرة.



وصفة الترمس والعسل للبشرة



تُمزج 2 ملعقة كبيرة من الترمس المطحون في وعاء ويضاف 2 ملعقة كبيرة من العسل و1 ملعقة كبيرة من السكر البني، و1ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند أو زيت اللوز، ويوزع الخليط على البشرة ويُفرك بلطف ويُترك مدة خمس عشرة دقيقة، ويُغسل باستعمال الماء الفاتر ثم تُرّطب البشرة بالكريم المرطب، وتساعد هذه الوصفة في تقشير البشرة والتخلص من خلايا الجلد الميتة.



وصفة الترمس والبرتقال للبشرة




يُخلط مقدار 1/4 فنجان من الترمس المطحون مع 1 ملعقة كبيرة من الحليب، و2 ملعقة صغيرة من عصير البرتقال، ويوزع المزيج على البشرة ويُترك مدة خمس عشرة دقيقة وبعدها يُغسل باستعمال الماء الدافئ، وتُستخدم هذه الوصفة للتخلص من كمية الزيت الفائض الذي تفرزه البشرة الدهنية.



وصفة الترمس والنشا للبشرة



يوضع في وعاء 3 ملعقة كبيرة من النشا، ويضاف 1/4 فنجان من الترمس المطحون، والقليل من الماء يكفي لصنع عجينة طريّة، تُطبّق العجينة على الوجه بعد تنظيف البشرة من الأوساخ، وتُترك مدة عشرين دقيقة وبعدها يُغسل الوجه باستعمال الماء الفاتر، ويجب تكرار هذه الوصفة يوميًا ولمدة ثلاثة أسابيع للحصول على بشرة صافية وأكثر نعومة.



وصفة الترمس والحلبة للبشرة



يوضع في وعاء 1 ملعقة كبيرة من الحلبة المطحونة ناعمًا، وتضاف 2 ملعقة كبيرة من الترمس المطحون ناعمًا، والقليل من اللبن الرائب، وتُخلط المكونات مع بعضها جيدًا للحصول على مزيجٍ متجانس، يُفرد الخليط على البشرة ويُترك لمدة خمس عشرة دقيقة وبعدها يُشطف جيدًا بالماء، وتساهم هذه الوصفة في علاج البشرة من البقع الداكنة.



ads