الأحد 14 أبريل 2024 الموافق 05 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

قرارات جديدة لوزارة التعليم مع بدء الفصل الدراسي الثاني 2024

الجمعة 09/فبراير/2024 - 11:39 م
الفصل الدراسي الثاني
الفصل الدراسي الثاني

تستعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لانطلاق الفصل الدراسي الثاني 2024 من العام الدراسي الحالي 2023-2024، غدا السبت الموافق 10 فبراير 2024، في عدد من محافظات الجمهورية.

 

بدء الفصل الدراسي الثاني 2024

ويبدأ الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي الحالي 2023-2024 في 12 محافظة وهي: الفيوم، وبني سويف، والمنيا، وأسيوط، وسوهاج، وقنا، والأقصر، وأسوان، وشمال سيناء، وكفر الشيخ، والبحيرة، والإسماعيلية، مع إلى عدد من المدارس في محافظتي القاهرة والجيزة التي لا تعتمد إجازة السبت.  

وتبدأ الدراسة في الفصل الدراسي الثاني في باقي محافظات الجمهورية يوم الأحد 11 فبراير 2024، بعدما انتهت إجازة نصف العام 2024 لطلاب المدارس لجميع طلاب صفوف النقل في المدارس، يوم الخميس الماضي.

وأصدرت وزارة التربية والتعليم تعليمات وجهتها إلى لإدارات التعليمية مع بدء الفصل الدراسي الثاني 2024، وجاء فيها ما يلي:

 

 تعليمات وزارة التعليم للفصل الدراسي الثاني 2024


1- توزيع فرق عمل من قيادات المديريات لمتابعة انضباط سير العملية التعليمية بداية من اللحظة الأولى من الدراسة بالفصل الدراسي الثاني.

2- الاهتمام بطابور الصباح والالتزام بتحية العلم والسلام الجمهورى، وتفعيل الإجراءات الوقائية والاحترازية حفاظًا علي صحة وسلامة الجميع.

3- تخصيص الفترة الأولى في جميع المدارس عن دور وتضحيات رجال الشرطة وإبراز دورهم فى تحقيق الأمن والسلامة ويأتي ذلك في إطار الاحتفال بعيد الشرطة

4- عمل برامج إذاعية لتوعية الطلاب بالإجراءات التى يجب اتباعها فى حالة حدوث زلازل.

5- تدريب الطلاب على خطط الإخلاء.

6- التأكيد على مديري عموم ووكلاء الإدارات التعليمية بتنظيم العمل، وتوزيع الأدوار والمهام الإشرافية، مع متابعة دخول الطلاب المدرسة وأثناء الفسحة وحتى انصراف آخر طالب ووضع أمن وسلامة الطلاب أمام أعينهم، بالإضافة إلى تنفيذ خطط المتابعة الميدانية وإعداد تقارير بملاحظات ونتائج الزيارات للعمل على تلافيها وتوفير الحلول لها.

7- غلق أبواب المدارس ومعرفة شخصية الزائر، وتنظيم مقابلة أولياء الأمور وتحديد يوم أسبوعيًا لهم، وتعليق ذلك فى مكان ظاهر داخل المدرسة لتحقيق بيئة تعليمية متكاملة.

8- متابعة الغياب والتسجيل الإلكتروني للغياب بشكل دوري كل أسبوع لجميع المراحل التعليمية، وتوفير بيئة تعليمية مناسبة جاذبة للطلاب وتفعيل الأنشطة التربوية المختلفة واكتشاف الموهوبين والعمل على صقل وتنمية مهاراتهم  .

9- ضرورة الانتهاء من تسليم الكتب للطلاب مع بداية الفصل الدراسي الثاني.

10-استكمال مجموعات الدعم بالمدارس والتى لاقت إقبالًا كبيرًا من الطلاب.

 
 

توزيع المناهج الدراسية لجميع الصفوف في الفصل الدراسي الثاني

وكشفت وزارة التربية والتعليم عن إعلان خريطة توزيع المقررات والمناهج الدراسية لجميع الصفوف الدراسية في الفصل الدراسي الثاني، وجاء خريطة توزيع المناهج شهور فبراير ومارس وأبريل وجزء من شهر مايو 2024.

كما أعلنت وزارة التربية والتعليم عن أن الدراسة خلال الفصل الدراسي الثاني 2024، ستكون  لمدة 14 أسبوعًا، على أن تنتهي في يوم الخميس 6 يونيو 2024، ليكون المجموع 96 يومًا، موزعة على 14 أسبوعًا.

ads