الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

إصابة الملك تشارلز بالسرطان وقصر باكنجهام يصدر بيانًا

الثلاثاء 06/فبراير/2024 - 11:48 ص
الملك تشارلز
الملك تشارلز

أعلن قصر باكنجهام في بيان جديد له إصابة الملك تشارلز بالسرطان، وذلك بعد خضوع الملك من تضخم حميد في البروستاتا خلال الآونة الأخيرة ، لتكشف الفحوصات التي أجراها عن إصابته بالسرطان.

 



بيان قصر باكنهام بعد إصابة الملك تشارلز

 

وجاء بيان قصر باكنجهام كالتالي: "خلال علاج الملك تشارلز من تضخم حميد في البروستاتا في المستشفى في الآونة الأخيرة، حددت الاختبارات التشخيصية اللاحقة شكلًا من أشكال السرطان، وبدأ الملك اليوم برنامجا للعلاجات المنتظمة، وخلال هذه الفترة نصحه الأطباء بتأجيل واجباته العامة".

 

كما تضمن البيان امتنان الملك بالتدخل السريع من فريقه الطبي، بعد الفحوصات التي أجروها له مؤخراً، وكشف البيان على أن الملك يتمتع بنفسية إيجابية ويتطلع للعودة مجدداً للخدمة العامة، كما أنه حرص على مشاركة تشخيصه لمنع التكهنات، وعلى أمل أن يساعد ذلك في فهم الجمهور لجميع المصابين بالسرطان في جميع أنحاء العالم.

 



تنصيب تشارلز الثالث ملكاً على عرش بريطانيا

 

يذكر أنه تم تنصيب تشارلز الثالث ملكاً على عرش بريطانيا بعد وفاة والدته الملكة إليزابيث التي رحلت في 2022، وشهد حفل التتويج طقوس تاريخية لم تشهدها بريطانيا من قبل عام ١٩٥٣، حيث تم وضع الزيت المقدس "الميرون" على الملك  وأقسم يمين الملوك، قبل أن يضع كانتربري، جاستن ويلبي، تاج القديس إدوارد على رأسه، وهو يقول "حفظ الله الملك".

 

وللمرة الأولى أضيفت المقدمة التي ألزمت الملك بشكل خاص بأنه سيسعى إلى تعزيز بيئة يمكن للناس من جميع الأديان والمعتقدات العيش فيها بحرية.

 

وشارك الأمير هاري في احتفالات التتويج، كما شارك كلا من رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك، وعدد من رؤساء الوزراء البريطانيين السابقين ديفيد كاميرون وغيرهم، أمير أكيشينو ولي عهد اليابان وقرينته، رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، الرئيس التشيكي بيتر بيفل وقرينته كاميرون، العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليف، وأمير قطر تميم بن حمد آل ثاني، الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.




اقرأ أيضا..

تفاصيل سرقة حقيبة جوري بكر في مطار القاهرة «مجوهرات وجهاز إرضاع»



 



ads