الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

محاكمة الأم قاتلة ابنها خنقا بالإيشارب والوسادة في السنبلاوين غدا

السبت 27/يناير/2024 - 11:26 م
متهمة
متهمة

تستكمل محكمة جنايات المنصورة الدائرة الثامنة، غدا الأحد الموافق 28 يناير 2024، محاكمة ربة منزل في اتهامها بقتل ابنها خنقًا بإيشارب ووسادة، انتقامًا من أسرة زوجها بعد ادعائهم سوء سلوكها وإخبار زوجها المسافر للخارج بذلك، في كفر الروك التابع لمركز السنبلاوين بمحافظة الدقهلية، وذلك في القضية رقم 23556 لسنة 2023 جنايات مركز السنبلاوين والمقيدة برقم 2400 لسنة 2023 كلي جنوب المنصورة، وكانت القضية قد تأجلت إلى جلسة الغد لاستدعاء أحد الأطباء، الذي قالت المتهمة إنه يعالجها نفسيا.

وتنظر محكمة جنايات المنصورة الدائرة الثامنة القضية، تحت رئاسة المستشار ياسر بدوي سنجاب، رئيس الدائرة، والمستشار محمد حسن عاشور، والمستشار محمد صلاح البرعي، والمستشار مصطفى محمود محمد، وبسكرتارية محمد عبد الهادي وطارق عبد اللطيف.

 

المتهمة بقتل ابنها خنقا تدعي المرض النفسي

وكان رئيس المحكمة قرر استدعاء المتهمة من قفص الاتهام، بعدما طلب دفاعها عرضها على مصلحة الطب النفسي، للكشف عن اصابتها بحالة نفسية أثناء ارتكابها للجريمة البشعة، وادعت الام القاتلة أمام هيئة المحكمة، إنها كانت تذهب إلى عيادة خاصة للعلاج النفسي، وعند سؤالها عن اسم ذلك الطبيب، قالت إن اسمه "الدكتور حسانين"، ولكنها لم تذكر باقي اسمه، فطلبت المحكمة استدعاء الطبيب بمعرفة أهلها.

 

حالة المتهمة بقتل طفلها خنقا للجنايات

وكان المستشار عبد الرحمن الشهاوي، المحامي العام لنيابة جنوب المنصورة الكلية، قرر إحالة المتهمة "إسراء. أ. ع. م"، محبوسة حيث إنها في يوم التاسع من أغسطس عام 2023، وفي دائرة مركز السنبلاوين بمحافظة الدقهلية، قتلت طفلها المجني عليه مصطفى ا ع ا"، عمدا مع سبق الإصرار، بعدما عقدت العزم وبيتت النية على قتله، وأعدت لذلك "غطاء رأس"، وعندما ظفرت به حتى أحكمت قبضتها حول عنقه ووضعت وسادة فوق وجهه وظلت تكتم أنفاسه، لتحدث الإصابات المذكورة في تقرير الصفة التشريحية والتي قضت على حياته، قاصدة من ذلك ازهاق روحه وذلك على النحو الوارد في التحقيقات.

كما شهدت لمياء أ ع، 20 عاما، طالبة، وتقيم في قرية كفر الروك بمركز السنبلاوين، بأن الأم القاتلة استغلت أن الأسرة نائمة، وأخدذت غطاء الرأس وأطبقته حول عنق ابنها ووضعت على وجهه وسادة حتى فارق الحياة، وارجعت ذلك لوجود خلافات بينها وبين أسرة زوجها.

 «دلوع ماما» حرق أسرته وهرب في مسطرد

ads