الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«بنات ألفة» يصل للعالمية في قائمة الأوسكار النهائية 2024

الخميس 25/يناير/2024 - 09:53 م
فيلم بنات ألفة
فيلم بنات ألفة

استطاع فيلم «بنات ألفة» التونسي، من بطولة الفنانة هند صبري، الوصول إلى قائمة جوائز الأوسكار الـ96 لعام 2024، للتنافس على جائزة أفضل فيلم وثائقي، وتضم القائمة النهائية، التي تم الإعلان عنها، يوم 23 يناير 2024، أربعة أفلام أخرى، من عدة دول مختلفة، يعد أبرزها «بنات ألفة»، والذي يسطر التاريخ في هوليوود، وعدد من المحافل السينمائية العالمية، منذ وقت إصداره. 



قصة فيلم «بنات ألفة» 

وتدور قصة الفيلم التونسي الوثائقي «بنات ألفة» للمخرجة كوثر بن هنية، والذي تقوم ببطولته النجمة التونسية هند صبري، حول أم لأربع بنات تدعي "ألفة الحمروني"، وينقلب عالمها رأسا على عقب عندما تكتشف انضمام اثنتين من بناتها الأربعة إلى التنظيم المتطرف الإرهابي "داعش".

وتتناول المخرجة كوثر بن هنية القصة من منظور الوثائقي الدرامي، حيث تتناول جرح الأم وفقدانها اثنتين من بناتها الأربع، ومعالجة مشاعر الحزن والفقد.


جوائز «بنات ألفة» 

وجدير بالذكر أن فيلم هندي صبري الجديد «بنات ألفة» قد فاز بثلاث جوائز في الدورة السادسة والسبعين لمهرجان كان السينمائي، بما في ذلك جائزة السينما الملهمة، التي تكرم الأفلام التي تلهم الأمل التغيير الاجتماعي.  

كما تنافس الفيلم على جائزة السعفة الذهبية في مهرجان كان السينمائي السادس والسبعين، وتم عرضه لأول مرة في 19 مايو 2023. فيما تم إصداره لاحقًا في فرنسا في 5 يوليو 2023، وكان الفيلم الذي تسابق به تونس في سباق أفضل فيلم وثائقي في جوائز الأوسكار. 

كما فاز الفيلم الوثائقي الدرامي التونسي «بنات ألفة» بطولة، بجائزة أفضل فيلم وثائقي في مهرجان جوثام السينمائي الدولي في مدينة نيويورك الأمريكية، وسبق أن ترشحت مخرجته كوثر بن هنية عن فيلمها الشهير "الرجل الذي باع ظهره"، لجائزة الأوسكار 2020. 





اقرأ أيضا.. 

ads
ads