الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

سوريات يتحدين التنمر بـ«ماراثون قيادة الدراجات للفتيات»

الثلاثاء 26/يناير/2021 - 07:01 ص
هير نيوز


أطلقت إحدى الفتيات السوريات وتُدعى "شيرين" في مدينة القماشلي، مبادرة لتحدي التنمر الناتج عن نظرة المجتمع للمرأة على أنها لا تستطيع قيادة الدرجات الهوائية.

وأصرت على إبراز أن المرأة كما استطاعت النجاح في العديد من المجالات الاجتماعية والسياسة والعملية والمراكز القيادية فهي قادرة أيضًا على تغيير النظرة المجتمعية النمطية إليها، موضحة أن المرأة تعاني من التنمر في النظرة القاسية بأنها لا تستطيع قيادة الدراجة، ما جعل "شيرين" تطلق هي وصديقاتها هذه المبادرة لتغيير النظرة النمطية للمرأة.

"بدي بسكليتة" هو اسم المبادرة الذي أطلقته عليها، في محاولة لتشجيع الفتيات على ممارسة رياضة ركوب الدراجات وكسر حاجز العادات والتقاليد الذي يُقيد حرية المرأة في كثير من المجالات التي كانت حكرًا على الرجال.

من جهة أخرى، شاركت نحو 25 فتاة في محافظة الحسكة بمدينة "عامودا" شمال شرق سوريا في ماراثون للدراجات، حيث تجولت الفتيات في شوارع المدينة وسط ذهول الجموع.

وأوضحت منظمة الماراثون، أن الهدف من الماراثون هو كسر حاجز الخوف لدى الفتيات وتعويد المجتمع على مشاهدة فتاة تقود الدراجات، وأن سعادة الفتيات تعدت فرحة الحصول على المركز الأول في السباق، وبذلك تستطيع الفتيات المشاركة في الفعاليات المحلية والدولية.