الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 نصائح للتعامل مع زوجك السمين

الأحد 07/يناير/2024 - 10:11 م
التعامل مع الزوج
التعامل مع الزوج السمين

دائما ما تكون الرشاقة والجسم المثالي أحد أهم المواصفات التي تحلم بها المرأة في شريك حياتها، ولكن إذا كان زوجك سمين، فعلمي أن عليك بعض الخطوات العملية الهامة التي تمكنك من تقبله كما هو أو السعي لتغييره ولكن دون انتقادات تهدد استقرارك معه

وتقدم لك سيدتي «هير نيوز» نصائح هامة للتعامل مع الزوج السمين.


 نصائح للتعامل مع زوجك السمين

 

حاولي تقبل الأمر

الخطوة الأولى لنجاح زواجك برجل سمين هو أن تتقبليه ولا تضعي وزنه مشكله نصب عينك، حاولي ان تركزي على ما يحمله من صفات إيجابية كحبه لك واهتمامه بك، ودوره في حياتكما، فذلك يحقق لكما التناغم التي تذوب معه أي مواصفات جسدية غير مرغوبة.

تجنبي الانتقاد الدائم

إذا كان يزعجك وزن زوجك السمين، فلا تلجئي لأسلوب النقد اللاذع والسخرية، فذلك يجعله ينفر منك، ويجعله يبحث عن سلبياتك ليبرزها وينتقدها كرد فعل لما تفعلينه معه، كل ما عليك أن تحديثه بلطف أن هذا الامر يزعجك وترغبين في ان يسعى لتخفيف وزنه.


حسسيه بخوفك عليه

تأكدي أن زوجك السمين شخص بالغ وعاقل ويعي جيدًا مخاطر السمنة ويعلم ما هو قادم عليه، وقد يكون مدركا لخطورة الأمر وربما كان يفكر في تخفيف وزنه ولكن لا يعرف كيف يبدأ، فأشعريه بخوفك عليه وعلى صحته، وفكري معه في سبل البدء في اتخاذ الخطوات الجادة لتخفيف وزنه، كالاشتراك في الجيم أو اتباع نظام غذائي وغيرها من الوسائل التي تعينه على تخفيف وزنه.

 

كوني عونا له

قدمي له العون إذا رأيته راغبًا في تخفيف وزنه، كأن أن تقدمي له وجبة الإفطار قبل نزوله للعمل، فذلك يمنعه من تناول الوجبات الجاهرة والتي تتسبب في زيادة وزنه، قللي كذلك من إعداد الوجبات الدسمة واحرصي على استخدام الزيوت النباتية بدلا من الزيوت المهدرجة، تجنبي عادة تناول المياه الغازية بعد الوجبات، وغيرها من العادات الغير صحية.

شجعيه

امتدحي زوجك إذا ما بدأ في اتخاذ خطوات جادة للتخلص من الوزن الزائد فذلك يشجعه على الاستمرار، كما يمكنك تشجعيه على ممارسة التمارين الرياضية وذلك بأن تشاركيه في ممارستها، فذلك بجانب ما يساهم به من تخفيف وزنه، فانه يزيد من التواصل بينكما

 

 اقرأ أيضا..

5 علامات تدل على خيانة الزوج

ads