الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 سنن مستحبة للنساء يوم الجمعة

الجمعة 29/ديسمبر/2023 - 01:31 م
هير نيوز

لصلاة يوم الجمعة فضل عظيم، فهي نور في الدنيا والآخرة وبرهان ونجاة يوم القيامة كما جاء في الحديث الشريف، ولكن كيف للمرأة أن تحصل على هذا الأجر وهي تصلي في بيتها؟.


في هذا السياق ترصد لك سيدتي "هير نيوز" أهم سنن يوم الجمعة للنساء والتي تضاعف الأجر وتكفر الذنوب ما بين الجمعة والجمعة التي تليها، حتى إن لم تذهب المرأة لصلاة في المسجد.




5 سنن مستحبة للنساء يوم الجمعة


التسبيح


يفضل للمرأة الاستيقاظ فجر الجمعة لتصلي الفجر وتجلس لتسبيح حتى صلاة الضحى، لما لذلك من أجر عظيم فهما يعادلان أجر حجة وعمرة تامة كما جاء في الحديث الشريف.


الصلاة على النبي "ص"


ومن الاوراد مستحبة الذكر يوم لجمعة “كثرة الصلاة على النبي "ص" ودليل ذلك من السنة ما جاء أوس بن أوس رضي الله عنه قال النبي صلى الله عليه وسلم: “إن من أفضل أيامكم يوم الجمعة فأكثروا علي من الصلاة فيه فإن صلاتكم معروضة".




قراءة سورة الكهف


من السنن التي يحرص عليها الكثيرون يوم الجمعة هي قراءة صور الكهف لقوله "صلى الله عليه وسلم" من قرأ سورة الكهف ليلة الجمعة أضاء له من النور فيما بينه وبين البيت العتيق" لذا على المراة ان تحرص على قراءتها كل يوم جمعة.

صلة الرحم


يستحب للمرأة عصر يوم الجمعة تستثمره في بعض الأفعال الخيرية مثل زيارة قريب، أو عيادة مريض، أو مذاكرة علم ونحو ذلك من اعمال خيرية تحصد بها المزيد من الأجر.



الدعاء


يوم الجمعة فيه ساعة إجابة فيجب على المرأة وعلى كل مسلم الاكثار من الدعاء حيث قال النبي "صلى الله عليه وسلم" عن يوم الجمعة" فيه ساعة لا يوافقها عبد مسلم وهو قائم يصلي يسأل الله تعالى شيئاً إلا أعطاه إياه “واختلف أهل العلم في تعيين هذه الساعة على أقوال كثيرة، ولكن لعل أرجحها أنها آخر ساعة من العصر، فيستحب بالمرأة المسلمة، أن تنتهز هذه الفرصة بالدعاء لنفسها وأبنائها بالهداية ولإخوانها المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها.


ads