الثلاثاء 08 أكتوبر 2024 الموافق 05 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بعد وفاتها.. ماذا قالت مايا مرسي عن الراحلة عبله الكحلاوي

الإثنين 25/يناير/2021 - 10:23 ص
عبله الكحلاوي
عبله الكحلاوي

سيطرت حالة من الحزن على الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، فور علمها بخبر رحيل الدكتورة عبله الكحلاوي عن عالمنا، مُتأثرة بإصابتها بفيروس كورونا القاتل.

ونعت "مايا"، وفاة الداعية القديرة عبلة الكحلاوي قائلًة، " أَلَا إِنَّ أَوْلِيَاءَ اللَّهِ لَا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلَا هُمْ يَحْزَنُونَ" صدق الله العظيم، أسكنك الله فسيح جناته دكتورة عبلة الكحلاوي"، مؤكدًة أنها كانت نموذجًا فريدًا في الدعوة الإسلامية، حيث تميزت بأسلوبها السهل والمبسط.

ويذكر أن الدكتورة عبلة الكحلاوي من مواليد 15 ديسمبر 1948، وحصلت على الدكتوراه عام 1978 في الفقه المقارن وتولت رئاسة قسم الشريعة في كلية التربية بمكة المكرمة، كما شغلت منصب عميد كلية الدراسات الإسلامية والعربية بنات بجامعة الأزهر، وهي مؤسس جمعية الباقيات الصالحات، ومقدم العديد من البرامج الدينية في القنوات الفضائية، وكلفت بإلقاء دروس دينية في الجامع الأزهر ولها درس أسبوعي في بيت الحمد بمسجد المقطم أيضا.

كما أسست الدكتورة عبلة الكحلاوي جمعية الباقيات الصالحات، وهي أحد أكبر الجمعيات الخيرية الموجودة في مصر وتقدم العديد من الخدمات الاجتماعية بكافة المحافظات.