الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«بنات ألفة» لهند صبري و«كذب أبيض» ينافسان على جوائز الأوسكار 2024

الجمعة 22/ديسمبر/2023 - 10:56 م
فيلم بنات الفة
فيلم بنات الفة

وصل فيلمين من الشرق الأوسط إلى القائمة المختصرة والنهائية لجوائز الأوسكار في فئتي الأفلام الوثائقية والدولية لعام 2024، وقد أعلنت أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة عن قوائم مختصرة في 10 فئات، بما في ذلك أفضل أغنية أصلية، وأفضل فيلم وثائقي، وفيلم دولي، وأفضل سيناريو أصلي، والحرف مثل أفضل تصفيف شعر ومكياج، والمؤثرات البصرية والصوتية.



"أربع بنات" يصل إلى قائمة الأوسكار المختصرة 

ووصل الفيلم التونسي أربع بنات والمعروف أيضا باسم بنات ألفة إلى القائمة المختصرة النهائية في جوائز الأوسكار في الفئتين الوثائقية والعالمية، ما دفع المخرجة كوثر بن هنية إلى النشر والاحتفال برسالة احتفالية عبر حسابها الرسمي عبر منصة التواصل الاجتماعي إنستجرام.

كما كتبت المخرجة التونسية كوثر بن هنية: "تم إدراج تونس في القائمة المختصرة ليس فقط في فئتين، بل في فئتين لجوائزالأوسكار". 

بينما تدور قصة الفيلم التونسي "أربع بنات"، والذي تقوم ببطولته النجمة التونسية هند صبري، حول أم لأربع بنات تدعي "ألفة الحمروني"، وينقلب عالمها رأسا على عقب عندما تكتشف انضمام اثنتين من بناتها الأربعة إلى التنظيم المتطرف الإرهابي "داعش".


 "كذب أبيض" في قائمة الأوسكار المختصرة 

وقد وصل الفيلم المغربي "كذب أبيض" إلى القائمة المختصرة لفئة أفضل فيلم روائي عالمي في جوائز الأوسكار، والفيلم، الذي يعد إنتاج مغربي قطري سعودي، يكشف أسرار تاريخ عائلة مخرجة الفيلم أسماء المدير، على خلفية أعمال الشغب بسبب انتفاضة الخبز عام 1981 في مدينة كازابلانكا. 


قائمة الأوسكار المختصرة 

وسيتأهل خمسة عشر فيلما من كل فئة إلى الجولة التالية من التصويت لجوائز الأوسكار في دورتها الـ96، على أن يتم الإعلان عن الترشيحات النهائية في 23 يناير 2024، بينما سيقام حفل توزيع جوائز الأوسكار في 10 مارس 2024.


اقرأ أيضا.. 

ads
ads