الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

طفلة 8 سنوات أفضل لاعبة شطرنج في أوروبا (صور)

الأربعاء 20/ديسمبر/2023 - 06:17 م
بودهانا سيفاناندان
بودهانا سيفاناندان بطلة الشطرنج

استطاعت الطفلة بودهانا سيفاناندان، البالغة من العمر 8 سنوات، أن تحصل على لقب أفضل لاعبة شطرنج في أوروبا، بعد فوزها ببطولة قارية، في بطولة أوروبا السريعة والخاطفة التي تمت إقامتها في غرب كرواتيا، لتعتبر بذلك ظاهرة فريدة من نوعها، بعد فوزها على مدربة منتخب الشطرنج، وتعادلها مع بطل رومانيا مرتين.


طفلة 8 سنوات أفضل لاعبة شطرنج في أوروبا

وتغلبت اللاعبة البريطانية بودهانا خلال رحلتها للحصول على لقب أفضل لاعبة شطرنج في أوروبا، على مدربة منتخب الشطرنج للسيدات والبالغة من العمر 39 عاما، بالإضافة غلى تعادلها مع بطل رومانيا في الشطرنج فلاديسلاف نيفدنيتشي مرتين لتتفوز بذلك باللقب.



كما عبر المتنافسون عن إعجابهم بأداء بودهانا خلال الجولات السريعة، وقالت إيرينا بولماجا، 30 عامًا، الأستاذة الدولية الرومانية والمعلمة الكبرى التي شاركت أيضًا في المسابقة، إنها نتيجة لا تصدق لطفلة تبلغ من العمر ثماني سنوات، وأضافت: “الفوز بالجائزة الأولى بين النساء اللاتي سبقتني ومجموعة من النساء، من اللاعبين ذوي الخبرة الآخرين يا لها من ظاهرة!".

ووفقا لما ذكرته صحيفة  التايمز، فقد قالت بودهانا إنها لعبت الشطرنج في عمر الخامسة، وتريد أن تصبح أصغر لاعبة إنجليزية تحصل على ميدالية ذهبية أولمبية، وأن تفوز بلقب عالمي.


كما صرح رئيس الاتحاد الإنجليزي للشطرنج إن أداء بودهانا في حدث الشطرنج السريع كان رائعًا تمامًا ولكنه ليس مفاجئًا، لأنها ظاهرة.

وتابع دومينيك لوسون: "إنها نتيجة استثنائية لطفلة تبلغ من العمر ثماني سنوات، وهو أمر بالتأكيد لم نشهده من قبل في هذا البلد".

وأضاف دومينيك لوسون: "إنها تتمتع بأسلوب لعب ناضج بشكل ملحوظ، وهو استراتيجي وصبور. لديها ما يمكن وصفه بلعبة طويلة".

ads
ads