الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الأولمبياد الخاص السعودي يختتم دورة إعداد كبير مدربي رياضة البولينج الإقليمية

الثلاثاء 19/ديسمبر/2023 - 07:00 م
رياضة البولينج
رياضة البولينج

اختتم الأولمبياد الخاص السعودي اليوم الدورة التدريبية الإقليمية لإعداد كبير مدربي رياضة البولينج في محافظة الخبر، بالتعاون مع الأولمبياد الخاص الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ممثلاً بالدكتور شريف الفولي مدير المسابقات والدكتور عماد محيي الدين مدير الرياضة والتدريب بالرئاسة الإقليمية لمنطقة الشرق الأوسط و شمال أفريقيا، بمشاركة 12 دولة من المنطقة وهي، لبنان، وموريتانيا، الأردن، الجزائر، عمان، تونس، الإمارات، مصر، سوريا، البحرين، الكويت، وليبيا.

واستمرت الدورة على مدى أربع أيام متتالية، شملت الجانب النظري والعملي في عدة محاور عن رياضة البولينج للأولمبياد الخاص، بتقديم الدكتور طارق محسن.


 تكريم المدربين



واختتمت الدورة التدريبية بتكريم المدربين وتسليمهم شهادات حضور معتمدة من الأولمبياد الخاص الدولي، بحضور الأستاذ عبد الرحمن القريشي المدير الوطني للأولمبياد الخاص السعودي، وممثلي الأولمبياد الخاص الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.


أعرب الأستاذ عبدالله المشري، مدير الإدارة الرياضية في الأولمبياد الخاص السعودي، عن سعادته بنجاح الدورة الإقليمية، وعبّر عن تطلعه لرصد نتائج الدورة التدريبية لمدربين رياضة البولينج، المُخصصة لتدريب الأشخاص ذوي الإعاقة الفكرية والنمائية.


 تأتي هذه الدورة كختام لسلسلة الدورات التدريبية لعام 2023 التي ينظمها الأولمبياد الخاص السعودي.


ومن جانبه شكر ممثلي الرئاسة الإقليمية للأولمبياد الخاص الدكتور شريف الفولي والدكتور عماد محيي الدين على الجهود المبذولة من خلال استضافة المملكة ثلاث دورات إقليمية لعام 2023 .



 الأولمبياد الخاص السعودي



الجدير بالذكر استضاف الأولمبياد الخاص السعودي ثلاث دورات إقليمية لكبيري مدربي الأولمبياد الخاص في عدة مجالات وهي ألعاب القوى في عنيزة، والسباحة في جدة، وختامها البولينج في المنطقة الشرقية خلال الربع الرابع لسنة 2023 ، واعتمد البرنامج السعودي أكثر من 120 مدرب بمختلف الدول في المنطقة.


حيث يسعى الأولمبياد الخاص السعودي إلى تحقيق أهدافًا متعددة من خلال تدريب المدربين وتأهيل الحكام، وإعداد برامج تدريبية تستهدف الأشخاص ذوي الإعاقة الفكرية والنمائية، وهذه الجهود تعكس التزام الأولمبياد الخاص السعودي بالتطوير المستمر وتعزيز الشراكة الإقليمية لبناء مجتمع رياضي داعمًا لنموهم ومحتضنًا مهاراتهم.

 

اقرأ أيضا..


ads
ads