الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مروان حامد يتحدث عن مشهد جعل منة شلبي تعاني نفسيًا

الإثنين 18/ديسمبر/2023 - 11:30 م
مروان حامد
مروان حامد

ترأس المخرج مروان حامد جلسة حوارية في مهرجان الجونة السينمائى، بدورته السادسة، حيث تشهد فعاليات المهرجان السينمائي تكريم المخرج عن مجمل أعماله وإعطائه جائزة التميز والإبداع، وشهدت الجلسة مناقشة مروان حامد عن كواليس أشهر أفلامه مثل فيلمه "تراب الماس" وفيلمه "كيرة والجن"، كما كشف النقاب عن أصعب مشاهده في تصوير الأفلام، وعلاقته بالممثلة منة شلبي. 




مروان حامد يكشف أسرار عن "تراب الماس" 


وكشف المخرج مروان حامد العديد من الأسرار حول كواليس فيلم "تراب الماس"، والذي تم اقتباسه من الرواية الشهيرة، والتي تحمل نفس الاسم، للمؤلف أحمد مراد، واشترك في بطولته عدد كبير من النجوم أبرزهم الراحل عزت العلايلي مع آسر ياسين ومنة شلبي. 

فيما كشف المخرج عن أصعب مشاهد الفيلم من حيث التصوير والإخراج، حيث أوضح أن مشهد الإعتداء من قبل إياد نصار، ضيف شرف الفيلم، على بطلة الفيلم منة شلبي، كان له أثر نفسي كبير على شلبي، حيث تقمصت الدور بشكل كبير، وظلت فترة تعاني نفسيًا، حتى بعد الانتهاء من التصوير. 



كواليس "عمارة يعقوبيان" للمخرج مروان حامد 


وفي سياق متصل، وأثناء مشاركته في مهرجان الجونة، خلال فعاليات الجلسة الحوارية، كشف المخرج مروان حامد أن فيلم "عمارة يعقوبيان" لم يتم تصويرها في العمارة الفعلية. 

لكن الأمر بدأ عندما اشتعلت المشكلات بين جهة الإنتاج الخاصة بالفيلم، وملاك عمارة يعقوبيان، فرفضوا التصوير بها، وتم استكمال التصوير بأحد العمارات المجاورة للعمارة الشهيرة، والتي كانت تشبهها إلى حد كبير. 



تكريم مروان حامد في الجونة


وجدير بالذكر أن المخرج مروان حامد تم تكريمه في مهرجان الجونة، بجائزة التميز والإبداع، وحضر تلك الجلسة الحوارية، ضمن فعاليات الدورة السادسة بالمهرجان، الفنانة يسرا، هنا شيحة، هيدي كرم، والمخرجة ماريان خوري. 

اقرأ أيضا.. 

ads