الخميس 22 فبراير 2024 الموافق 12 شعبان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

4 فوائد للثوم على الصحة أبرزها الوقاية من السرطان

الإثنين 05/فبراير/2024 - 06:13 م
ثوم
ثوم

يستخدم الثوم في العديد من الثقافات والمطابخ حول العالم، ويعود استخدامه للعصور القديمة. فهو يحتوي على مجموعة من العناصر الغذائية والمركبات الطبيعية التي تعود بفوائد صحية عديدة على الجسم. وفيما يلي سنستعرض 4 فوائد رئيسية للثوم على الصحة.

4 فوائد للثوم على الصحة أبرزها الوقاية من السرطان


 
تحسين صحة القلب والأوعية الدموية

يحتوي الثوم على مركبات فعالة مثل الاليسين التي تعزز تدفق الدم وتخفض ضغط الدم. كما يساهم الثوم في تقليل مستويات الكولسترول الضار في الدم، ويعمل كمضاد للتجلط الدموي. بالتالي، فإن تناول الثوم يساعد في الوقاية من الأمراض القلبية والأوعية الدموية مثل النوبات القلبية والسكتات الدماغية.



تقوية جهاز المناعة

يحتوي الثوم على مركبات تساهم في تعزيز وتحفيز جهاز المناعة، مما يجعله يعزز قدرة الجسم على محاربة الالتهابات والأمراض الفيروسية والبكتيرية. بالإضافة إلى ذلك، فإنه يحتوي على نسب عالية من الأنتيوكسيدانتات التي تحمي الجسم من التلف الخلايا وتأخر عملية الشيخوخة.



الوقاية من السرطان

يحتوي الثوم على مركبات تسمى السلفيدات التي تعمل كمضادات للأكسدة وتساعد في مكافحة خلايا السرطان. بعض الدراسات أشارت إلى أن تناول الثوم بانتظام يقلل من خطر الإصابة بأنواع معينة من السرطان مثل سرطان القولون وسرطان المعدة.

تحسين الهضم
يحتوي الثوم على إنزيمات تعزز عملية الهضم وتحسن صحة الجهاز الهضمي. كما يعمل الثوم على تحفيز افراز العصارات الهاضمة وتحسين امتصاص العناصر الغذائية. ولذلك، فإن تناول الثوم يعزز الهضمية ويقلل من مشاكل الهضم مثل الانتفاخ والغازات.

باختصار، الثوم يعد من الأطعمة الصحية التي تعود بفوائد عديدة على الصحة. ومن الجدير بالذكر أنه ينصح بتناوله بانتظام وبكميات معتدلة للاستفادة من فوائده الصحية.


أقرأ أيضاً


ads