الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لماذا يهرب الرجل من المرأة قوية الشخصية؟

السبت 16/ديسمبر/2023 - 02:11 م
قوة الشخصية
قوة الشخصية

يبحث كل شخص عن شريكة حياته، إلا أننا نجد في كثير من الأحيان يبتعد الرجل عن المرأة قوية الشخصية، بسبب ما يشعر به من تهميش دوره واعتمادها على نفسها في كثير من الأحيان، فالرجل دائما ما يحب أن يرتبط بالمرأة ضعيفة الشخصية نسبيا، حتي تشعر بأهميته دائما، وهناك مجموعة من الأسباب التي تجعل الرجل يهرب من الشخصية القوية ذكرها موقع powerofpositivity" نرصدها فيما يلي:

لماذا يهرب الرجل من المرأة قوية الشخصية؟



الاعتماد على النفس

حينما تصبح المرأة قوية بالدرجة التي تجعلها تستطيع الاعتماد على نفسها، يشعر الرجل بتهميش دوره، نتيجة قوة شخصيتها واعتمادها على نفسها.

تضع أهداف واضحة

يشعر الرجل حينما يرتبط بامرأة قوية الشخصية أنها دائما ما تضع أهداف واضحة، وتسعى إلى تحقيقها بكل السبل، ولا تنتظر الرجل الذي ارتبطت به لتستشيره في أهدافها التي تسعى إلى تحقيقها، وبالتالي نعكس على الزوج بالغضب.


المرأة القوية تتطلب رجلا ضعيفا

في الوقت الذي تتمتع فيه المرأة بقوة الشخصية، لابد وأن يكون الرجل عكسها؛ حتى يستطيع التعامل معها، كما يجد الرجل صعوبة في التعامل مع المرأة القوية، لأنها تكون أكثر حد في التعامل، وواضحة وصارمة في قراراتها.

تواجه شريك الحياه بعيوبه

تتمتع المرأة القوية بالعديد من الصفات منها أنها تقوم بمواجهة الآخرين بعيوبهم، وتفعل ذلك مع شريك الحياه، بل وتطالبه بتغيير سلوكياته وتصر عليها، وبالتالي تجعله يبادر بالهروب منها.



لا تغفر الخطأ

تجد المرأة القوية صعوبة في النساين وغفران الذنب، ففي حال أخطأت في حقها فإنها لا تسامح بسهولة، أما إذا قررت تركها فإنها تسبقك في هذا الشيء، وإذا قررت الرجوع فإنها تنسحب فورا وترفض تماما الرجوع حفاظا على كرامتها


ads
ads