السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 أعشاب تخلصك من السعال المزعج

الجمعة 08/ديسمبر/2023 - 06:56 م
السعال
السعال

غالبًا ما يكون السعال من أكثر الأعراض المزعجة عند الإصابة بنزلات البرد المتكررة في الشتاء، وللأعشاب الطبيعية مفعول كبير في معالجة نوبات السعال المزعجة بحسب ما أجمعت عليه العديد من الأبحاث الغذائية، وفي التقرير التالي ترصد لك سيدتي «هير نيوز» أهم الأعشاب التي تساهم في علاج السعال بشكل سريع وفعال.

5 أعشاب تخلصك من السعال المزعج

 


الزعتر

يحتوي الزعتر على الكثير من الفيتامينات ومضادات البكتيريا التي تساهم في علاج التهاب الشعب الهوائية وتقليل الكحة والسعال، لذا ينصح بتناوله من خلال وضع القليل من أوراق الزعتر في ماء مغلي وتركه لمدة ٥ دقائق ثم يصفى جيدًا قبل تناوله ساخنًا.

 

عصير الأناناس

يحتوي الأناناس على مادة البروميلين التي تتميز بغناها بالمواد المضادة للالتهابات وتساعد في علاج البلغم والسعال والكحة بشكل كبير.

 

اليانسون

لليانسون خصائص مضاد للإلتهابات ومذيب للبلغم، كما أنه مهدئ رائع للجسم لهذا يفضل تناوله قبل النوم كي ليساعد في الاسترخاء بعد التخلص السعال.


أوراق الجوافة

تتميز أوراق الجوافة بغناها بفيتامين سي والمعادن التي تساع في علاج السعال والبلغم بشكل كبير إلى جانب تطهير الحلق ويصبح تأثيرها أكثر فعالية عند إضافتها إلى العسل.


الشاي الخضر

يساهم الشاي الأخضر في تقليل نمو البكتريا والفيروسات والفطريات عند الإصابة بنزلات البرد، كما يساهم بشكل فعال في علاج السعال الليلي لذا من المفضل تناوله قبل النوم لأنه يقوم بتهدئة الكحة ما يمنحك نوم هادئ.



اقرأ أيضا..

ads