السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

صفات تنفرد بها المرأة العمانية «قوة الإرادة والتواضع»

السبت 09/ديسمبر/2023 - 04:07 م
المرأة العمانية
المرأة العمانية

تعد المرأة العمانية شخصية قوية وجميلة، حيث إنهن العمود الفقري للمجتمع العماني ويلعبن دورًا حيويًا في ثقافتهن، ومن سماتها الجسدية إلى سمات شخصيتها، تظهر المرأة في عمان صفات مميزة وقوة في جميع جوانب الحياة، وسنستكشف في هذا التقرير كيف تبدو المرأة العمانية، بالإضافة إلى سمات شخصيتها الفريدة وصفاتها القديرة التي تميزها عن غيرها من النساء. 



مميزات المرأة العمانية 

تميل المرأة العمانية إلى أن تكون قوية الإرادة ولكنها متعاطفة وتضع للتقاليد في مكانة أولوية داخل المجتمع قبل كل شيء.

كما تتميز المرأة في عمان بالتواضع مع شعور قوي بالواجب، مما يجعلهن مقدمي رعاية جيدات لكل من أفراد الأسرة وكذلك المحتاجين داخل مجتمعهن ككل.

فيما تم السماح للنساء العمانية بمعدل نجاح مستقل ماليًا عن البلدان الأخرى حيث لا ينطبق هذا على الإناث ضمن نفس الموقع الجغرافي. 


صفات المرأة العمانية 

تتصف المرأة العمانية بالذكاء، ويتضح ذلك من خلال إداراتها لشئون منزلها، حيث تتولى معظم النساء العمانيات أدوارًا التدبير المنزلي، مثل رعاية واجبات المنزلية، وتربية الأطفال، ورعاية الأقارب المسنين، وحتى إدارة بعض المهام المالية داخل أسرتها إذا لزم الأمر. 

كما تميل النساء العمانيات إلى الجانب الرومانسي أكثر منه الجانب العملي، وذلك لأنهن حساسات، حيث أنهن رومانسيات ويتوقعن من الذين حولهن نفس الشئ في العلاقات العاطفية أو الشخصية أو علاقات الأصدقاء. 
 

عادات المرأة العمانية 

ترتدي المرأة العمانية عادة البرقع أو التنانير كاملة الطول مع غطاء للرأس يسمى اللحاف، وتستخدم الكحل الذي يبرز عينها ويوفر الحماية من الشمس. وفيما يتعلق بالإكسسوارات، ترتدي النساء الأقراط والقلائد المعقدة وكذلك الأساور.

كما تعتبر التحيات العربية التقليدية بمثابة أساس مهم في آلية الحياة اليومية العمانية، حيث يقمن النساء بتقبيل بعضهن البعض على الخدود، مع حظر الاتصال مع الجنس الآخر لدي المرأة العمانية. 



اقرأ أيضا.. 

ads
ads