الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 فوائد صحية وجمالية تقدمها أوميجا 3 للسيدات

السبت 06/يناير/2024 - 08:31 م
هير نيوز

من المكملات الغذائية التي توصى المرأة بتناولها خاصة في مرحلة الحمل وما بعد انقطاع الطمث، هي أحماض الاوميجا 3 لما لها من دور كبير في تعزيز صحة المرأة، وتوجد أحماض الأوميجا 3 في العديد من الأطعمة، ومن أهمها أسماك السلمون والفول الصويا وبذور الكتان والمكسرات.

وتقدم لك سيدتي «هير نيوز» في السطور التالية أهم الفوائد الصحية لأحماض الأوميجا 3.

5 فوائد صحية وجمالية للأوميجا 3



تحسن صحة الشعر والبشرة

تلعب الأحماض الدهنية أوميجا 3 والدهون غير المشبعة دورًا مهمًا في الحصول على شعر لامع، كما تمنح البشرة الترطيب الكامل لكونها تعزز تدفق الدم بشكل أفضل كما تزيد من قدرة الجلد على التخلص من الخلايا الميتة.

 

تعزيز صحة الحامل

تعد من الأطعمة الهامة للمرأة الحامل حيث تقلل شعورها بالإعياء والدوار اثناء الحمل كما تحسن القدرات العقلية والسمعية للجنين في رحم والدته، كما أظهرت الدراسات أيضًا أن ارتفاع استهلاك أوميجا 3 قد يقلل من خطر الحساسية عند الرضع.

 

تعزيز صحة القلب

تقلل الكوليسترول الضار في الجسم، والذي يعد اهم أسباب انسداد الشرايين، ما يحمي من الإصابة بالأزمات القلبية، كما تعمل على محاربة جميع أنواع الالتهابات التي تصيب الجسم خاصة التهابات الأوعية الدّموية.


 تحسين صحة العين

 تعد من الأطعمة الهامة لصحة العين حيث تساعد على تقليل خطر الإصابة بالانكسار البقعي والتي قد تسبب ضرراً دائماً للعين وأحياناً العمى.

 

تعزيز الجهاز المناعي

لها قدرة هائلة على تحفيز القدرة المناعية للجسم ضد الامراض الفيروسية والبكتيرية، ما يحول دون الإصابة بنزلات البرد المتكررة خاصة في فصل الشتاء.

ونقدم لكم من خلال موقع هير نيوز، أخبار وتقارير، صاحبة المعالى، منوعات، فن وثقافة، كلام ستات، بنات، هير فاشون، حوادث، رياضة، صحتك، مال وأعمال، توك شو، مقالات، دنيا ودين.


اقرأ أيضا..

«الاكتئاب والجفاف».. 8 أعراض لنقص أوميجا 3 في الجسم

ads