الجمعة 05 يوليه 2024 الموافق 29 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تحذيرات جديدة من «الصحة» بشأن الفيروسات الكبدية

الأحد 24/يناير/2021 - 01:54 ص
هير نيوز


حرصًا من وزارة الصحة على صحة المواطنين، وتنفيذًا لمبادرة رئيس الجمهورية من أجل تجنب الإصابة بالفيروسات الكبدية داخل صالونات الحلاقة والنوادي الصحية ومحلات الكوافير وصالونات التجميل، نشرت الوزارة عبر صفحتها الرسمية علي موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" عدة طرق يجب اتباعها حفاظًا على السلامة العامة وعدم انتشار الأمراض. 

وشددت الوزارة في بيانها على ضرورة حظر استعمال شفرة الحلاقة بين أكثر من "زبون"، وأشارت إلى أنه يمكن استخدام الشفرة ذات الاستخدام الواحد أو يُحضر كل زبون الشفرة الخاصة به وعدم استخدام الأدوات الحادة، ومنها: المقص.. القصافة.. العدسات اللاصقة.. وأدوات العناية بالبشرة والملقاط، لأكثر من سيدة داخل محلات الكوافير ومراكز التجميل.

ونصحت الوزارة بإستخدام المريلة البلاستيكية لكل مواطن والتخلص منها بعد نهاية الاستعمال ويحظر استخدام المريلة لأكثر من مواطن، كما يقوم القائم على الخدمة بارتداء جوانتي مطاطي لكل مواطن ويحظر استخدامه لأكثر من مواطن، واستبدال فوط مسح الوجه بفوطة استخدام مرة واحدة أو استخدام مناديل ورقية لتجنب انتقال العدوى.

وأشارت الوزارة إلى ضرورة التخلص من الأدوات الحادة الخاصة بالحلاقة والتجميل في صندوق أمان ويستخدام الكلور بنسبة واحد لثلاثة أرباع مياه لتنظيف الأسطح الملوثة لتجنب نقل العدوي، مشيرة إلى ضرورة الإلتزام بوضع الملصق الخاص بالتوعية في كل صالون لتوضيح الممارسة الصحية الآمنة للمواطن، وفي حالة عدم الإلتزام بهذة التعليمات سيتم سحب الترخيص والتعرض للمسائلة القانونية. 

ads