الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 فواكه يمنع تناولها على الريق

الإثنين 27/نوفمبر/2023 - 10:31 ص
فواكه ممنوعة تناولها
فواكه ممنوعة تناولها علي الريق

تناول فواكه على الريق من العادات الصحية التي يمارسها الكثيرون، فهي تحتوي على العديد من العناصر الغذائية المهمة التي تمد الجسم بالطاقة والفيتامينات. ومع ذلك، هناك بعض الفواكه التي يفضل تجنب تناولها على الريق بسبب بعض الآثار الجانبية التي قد تنتج عن ذلك. وفيما يلي 5 فواكه ممنوع تناولها على الريق

فواكه يمنع تناولها على الريق



الموز
يحتوي الموز على نسبة عالية من النشويات، مما يعني أنه يحتاج إلى وقت لتحلله في المعدة قبل أن يتم هضمه بشكل صحيح. ولذلك، فإن تناول الموز على الريق يمكن أن يؤدي إلى تخمر الطعام والغازات في الجهاز الهضمي.




البرتقال والجريب فروت
يحتوي كلا الفاكهتين على حمض الستوماك الذي يمكن أن يتسبب في حرقة المعدة والتهيج. وتناول البرتقال أو الجريب فروت على الريق قد يتسبب في زيادة حموضة المعدة ويسبب آلامًا وغثيانًا.


التفاح

يحتوي التفاح على مادة تُدعى البكتين التي يمكن أن تسبب تهيج المعدة والغازات إذا تم تناولها على الريق. كما أن بعض الأشخاص قد يعانون من حساسية تجاه البكتين، والتي يمكن أن تتسبب في آثار جانبية أكثر خطورة.



الطماطم
تحتوي الطماطم على محتوى عالي من الأحماض، مما يجعلها قاسية على المعدة ويمكن أن تزيد من حموضتها. إذا تناولت الطماطم على الريق، فإنها قد تؤدي إلى حرقة المعدة والتهيج.

من الأفضل تناول الفواكه بعد تناول وجبة إفطار صحية قائمة على المواد الغذائية الأخرى، مثل الحبوب الكاملة والبروتين والألبان، وتناول الفواكه كوجبة خفيفة أو كجزء من وجبة غداء أو عشاء. وبهذه الطريقة، ستتمكن من الاستفادة من جميع العناصر الغذائية الموجودة في الفواكه دون تعريض المعدة للآثار الجانبية السلبية.


أقرأ أيضا



ads
ads