الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مفاجأة الدفاع في محاكمة البلوجر هبة السيد صاحبة قناة أم زياد

السبت 25/نوفمبر/2023 - 06:59 م
البلوجر هبة السيد
البلوجر هبة السيد صاحبة قناة أم زياد

حجزت محكمة جنايات الارهاب والاتجار بالبشر، المنعقدة في مركز إصلاح وتأهيل وادي النطرون، الدائرة الثامنة، برئاسة المستشار سامح عبد الحكم رئيس المحكمة، وعضوية كل من المستشار عبد الرحمن صفوت الحسيني، والمستشار ياسر عكاشة المتناوي، والمستشار محمد مرعي، وأمانة سر أشرف حسن، محاكمة البلوجر هبة السيد صاحبة قناة أم زياد، وابنها المتهم الثاني، للحكم في جلسة الغد، في تهمة الاتجار بالبشر واستغلال أطفال المتهمة الأولى تجاريا، وتعريضهم للخطر هي وزوجها الهارب، وبالنسبة للمتهم اشتراكه في ذات الجرائم مع أمه المتهمة الأولى.


مفاجا الدفاع في قضية صاحبة قناة أم زياد

وكانت محكمة جنايات الارهاب والاتجار بالبشر، استمعت إلى مرافعة دفاع المتهمين، حيث فجر الدفاع الحاضر عن البلوجر هبة السيد صاحبة قناة أم زياد، مفاجأة مدوية في مرافعته، بعدما قصر طلباته على استعمال الرأفة للمتهمة، وابنها المتهم الثاني، بعد إدلائهما تفصيليا باعترافات عن جرائمهما خلال التحقيقات.

واستمعت المحكمة في الجلسة السابقة لمرافعة النيابة العامة في قضية البلوجر هبة السيد صاحبة قناة أم زياد، في بجلسة اليوم استمعت لمرافعة الدفاع، الذي قرر في دفاعه الاكتفاء بطلب استعمال الرأفة للمتهمة وابنها.

 

إحالة البلوجر هبة السيد صاحبة قناة أم زياد للجنايات

وكانت النيابة العامة أثبتت بالدليل ضد المتهمين من خلال إجراءات التحقيق التي باشرتها في القضية، والتي تفجرت بعد انتشار المقطع المصور الذي أذاعته المتهمة البلوجر هبة السيد صاحبة قناة أم زياد، شهر أبريل الماضي، وأدى إلى إثارة الرأي العامّ.


لبلوجر هبة السيد صاحبة قناة أم زياد تستغل أطفالها

وانتهت تحقيقات النيابة إلى أن المتهمة البلوجر هبة السيد صاحبة قناة أم زياد، وابنها، استغلا إظهار أطفالها في المقاطع التي يصورانها وينشرانها عبر القنوات التي يديرانها على صفحات التواصل الاجتماعي، بهدف رفع نسب مشاهداتها وبالتالي ارتفاع نسب الأرباح المأخوذة من إدارات تلك المواقع، وذلك مقابل النشر والترويج والمشاهدة.
 واتهمت النيابة البلوجر هبة السيد صاحبة قناة أم زياد، بأنّها لم تبال في المقطع الذي اتخذت إجراءات التحقيق بسببه بالتصريح بأمور ّمست شرف وعرض أبنائها، بهدف جذب مزيدٍ من المشاهدات إلى قنواتها وجني الأرباح من وراء ذلك، حيث اتفق ابنها معها على ذلك، والذي ساعدها بالاشتراك مع زوجها في إدارة هذه المواقع وجني الأرباح من المشاهدات.

ads