السبت 28 سبتمبر 2024 الموافق 25 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أغرب عادات المرأة الفرنسية «التأخر والاحتفال بيوم الخادمة»

السبت 25/نوفمبر/2023 - 12:43 م
المرأة الفرنسية
المرأة الفرنسية

تتشكل الصفات الشخصية لدي المرأة الفرنسية الحديثة من خلال مجموعة متنوعة من العوامل، بما في ذلك تراثها الثقافي والتعليم وخبراتها الحياتية. حيث تركز الثقافة الفرنسية بشدة على الأنوثة والأناقة والرقي، وهو ما يمكن رؤيته في الطريقة التي تظهر بها المرأة الفرنسية نفسها وتقدم نفسها للعالم. ويمكن أيضًا رؤية هذا التأثير الثقافي في أسلوبهم في الموضة والجمال، حيث تفضل العديد من النساء الفرنسيات الأسلوب الكلاسيكي والخالد.


صفات المرأة الفرنسية

تتصف المرأة الفرنسية أنها رومانسية إلى حد مبالغ فيه، ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى سمعة البلد باعتباره بلد الكتابة والشعر، وترتبط هذه الصفة أيضًا بصورة باريس وتتجسد في عدد من الأفلام. 

كما تعد المرأة الفرنسية "صعبة المراس" إلى حد ما تجاه الغرباء، حيث معروف عن بعض الفرنسيين أنهم يتجاهلون الثقافات الأخرى والأجانب.

بينما يقدّر الفرنسيات مساحتهن وخصوصيتهن، فضلاً عن كونهن مفاجئات للغاية في الكلام، وهي سمة غالبًا ما يمكن الخلط بينها وبين التحفظ أو عدم الاهتمام.

وتعد أبرز صفات المرأة الفرنسية هى التعجرف والغطرسة، ولكن من المهم ملاحظة أن التطور في الثقافة والفخر ببلدهن لا يجعل الشخص متعجرفًا بطبيعته.

مميزات المرأة الفرنسية

تتميز المرأة الفرنسية عن غيرها من نساء العالم بأنها أنيقة، وهذه الميزة تستوحى إلى حد كبير من أزياءهن الجريئة والتركيز على أسلوب الموضة المعاصر، كما أن النساء الفرنسية مهذبة وساحرة وأنيقة للغاية. أنهن يفخرن بمظهرهن، وتعكس التصميمات الفرنسية الداخلية وطريقة كلامهن وتواصلهن بين الأشخاص نغمة أكثر نعومة وحضارية.


كما تعد النساء في فرنسا ذكيات وعمليات، وتأتي هذه السمعة من الفترة التي كانت فيها باريس مركزًا للتعليم في أوروبا، حيث تحمل البلاد الرقم القياسي لأكبر عدد من جوائز نوبل في الأدب على مستوى النساء.



عادات المرأة الفرنسية

تمتلك المرأة الفرنسية عادة غريبة وهي عادة التأخر عن الموعد بما لا يقل عن 15 إلى 20 دقيقة، في حين أن هذا يعتبر فظًا في العديد من البلدان، إلا أنه في فرنسا يعد قاعدة غير معلنة.  

بينما تحتفل النساء بـ "يوم الخادمة" بقبعة خضراء خيالية ومخيفة، فخلال شهر نوفمبر من كل عام يحتفل الفرنسيات بيوم القديسة كاترين. وهي شفيعة النساء غير المتزوجات، وصانعي الدانتيل، وصانعي القبعات، والستائر، والحرفيين.

بينما يمنح الفرنسيات الصديقات أو الزميلات لدي المرأة الفرنسية قبعة مزخرفة (غالبًا باللون الأخضر أو الأصفر). وهذا هو ما يجب عليهن ارتداؤه كعربون لحسن الحظ في سعيهم للعثور على زوج.


اقرأ أيضا.. 

ads