الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

7 مميزات تنفرد بها المرأة اللبنانية «القوة واحترام الذات»

الثلاثاء 21/نوفمبر/2023 - 05:31 م
المرأة اللبنانية
المرأة اللبنانية

تعاني المرأة اللبنانية من مجموعة من القيود التي تم وضعها أمام النساء اللبنانيات، لكنهن اخترقن هذه العقبات التي كانت تعيقهن عن التطور إلى أفضل ما يمكن أن يصبحن عليه. 

وطريقة تخطي تلك العقبات هي التي تميز النساء اللبنانيات عن معظم نساء البلدان الأخرى، فقط لأنهن يحترمن هويتهن. ومع توارث الأجيال أصبح الأمر أن النساء في لبنان يتمتعن بقوة الإرادة والحرية.



مميزات المرأة اللبنانية 


كانت المرأة اللبنانية شجاعة وقوية، حيث يقفن بقوة طوال الوقت، ويشاهدن أبناءهن في الحروب، ويصلين من أجل سلامتهن، ويتعاملن مع خسائر أولئك الذين لم يعودوا إلى ديارهم أبدًا، ويحافظون على تماسك أسرهم مهما كان الأمر.

بينما تعد المرأة في لبنان امرأة متماسكة بالقيم العائلية، حيث يعد التمسك بالقيم الأسرية هو أحد أقوى خصائص المرأة اللبنانية، وهي قيمة متجذرة في مختلف العوامل الراسخة التي تشكل هوية لبنان كأمة. 

كما تتميز النساء في لبنان بالذكاء، وتحافظ على اطلاعها الجيد وتحديثها للمعرفة، حيث تمتلك ذكاء في فهم مواقف الحياة وتفاعلاتها.



المرأة اللبنانية تحافظ على تعليمها العالي 


يسعى جميع الآباء إلى تعليم كلا الجنسين بالتساوي. حيث تعد قيمة ثقافية قوية في لبنان بالنسبة للمرأة اللبنانية، فتأتي في كثير من الأحيان مع تضحيات كبيرة من الوالدين لضمان حصول أطفالهم على تعليم جيد حتى دراستهم الجامعية.

فيما تتمتع النساء في لبنان باحترام الذات وتقدر نفسها وتتوقع ذلك من الآخرين. حتى في نضالهن من أجل حقوقهن وفي أي حركات نسوية يلتحقن بها، فإن النساء اللبنانيات لا يتخلين عن أخلاقهن الحميدة. وإنهم يقدرون أنفسهم بنفس القدر في أنوثتهم.

بينما تتمتع النساء اللبنانيات بالجمال الداخلي وليس الخارجي فقط، فإن جمال نساء لبنان ليس فقط خارجيًا وجسديًا. إنهم يشعن بالقيم الروحية والإنسانية الطيبة، وكذلك بالمودة والفكاهة.



صفات المرأة اللبنانية 


تتصف المرأة اللبنانية بأنها جميلة، وهذا ليس تصريحًا محليًا بل عالميًا، مثل أجدادهن الفينيقيات اللاتي عُرفن بحسهن الجمالي القوي، كما تهتم النساء اللبنانيات بمظهرهن أيضًا. إنهن عصريات ويفخرن بذلك.  

وتشتهر الفتيات اللبنانيات بتوازنهن وجمالهن، فلديهن اهتمام بالموضة والأناقة وغالبًا ما يتبعن أحدث الاتجاهات في الملابس وتصفيفات الشعر والمكياج. 

فيما يعد الكرم هو سمة أخرى تتصف بها العديد من النساء اللبنانيات. إنهم يحبن رد الجميل لمجتمعهن من خلال الأعمال الخيرية أو العمل التطوعي.



عادات المرأة اللبنانية


يعد أسلوب الحياة اللبناني بالنسبة للمرأة اللبنانية هو نتاج القيم التقليدية وأساليب الحياة العالمية، وبالتالي فهو يتطور باستمرار.  

ويعد من غير المألوف رؤية نساء يرتدين الزي الإسلامي المحجب التقليدي يسيرن جنبًا إلى جنب مع نساء يرتدين أحدث اتجاهات الموضة في العالم الغربي. 

كما أن وتيرة الحياة اليومية بطيئة وغير مستعجلة، وغالباً ما يتأخر اللبنانيات عن أي تجمع. لكن يحب النساء في لبنان الاحتفالات الصاخبة، والاستمتاع بالثقافة والطعام والترفيه بطريقة "اغتنم اليوم".

فيما تعرف المرأة اللبنانية بالصخب والعاطفة. وغالبًا ما يخاطبن بعضهن البعض بكلمة "حبيبتي أو حبيبي" وتعني "حبي".  

اقرأ أيضا.. 

ads