الثلاثاء 25 يونيو 2024 الموافق 19 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

6 نصائح ذهبية للحفاظ على رشاقتك في الشتاء

الثلاثاء 21/نوفمبر/2023 - 05:01 م
هير نيوز

تشير العديد من الدراسات إلى أن الكثير من الأفراد لاسيما النساء، تزداد أوزانهن في فصل الشتاء بمعدل من 1 الى 2 كجم، مقارنة بباقي فصول السنة، وذلك يعود لطبيعة الفصل والتي تميل للخمول والرغبة في تناول الطعام للتدفئة الجسم.


لمواجهة تحدي زيادة الوزن في فصل الشتاء تقدم لك سيدتي "هير نيوز" هذه النصائح الهامة:


 


6 نصائح لتحمي نفسك من زيادة الوزن في الشتاء


لا تهملي وجبة الإفطار


المواظبة على وجبة الإفطار تعني الاحتفاظ بمخزون جيد يزيد من الطاقة، فاحرصي على أن يحتوي إفطارك على الكربوهيدرات المعقدة مثل الحبوب الكاملة والخضروات حيث تزيد من إمداد جسمك بالطاقة وتزيد من شعورك بالشبع.

 

احرصي على تدفئة جسمك


الحصول على التدفئة طوال الوقت والتعرض لأشعة الشمس يوميًا، يزيد من حرق الدهون، فشعورك بالبرودة الدائم يدفعك لتناول كمية كبيرة من الطعام للحصول على الدفء ما يساهم في زيادة وزنك.


 


أكثري من السوائل


احرصي على تناول كميات كبيرة من الماء"8 أكواب" يوميًا لتحمي جسمك من الجفاف، حيث أن جفاف الجسم يقلل حرق الدهون ويزيد من الرغبة في تناول الطعام في الشتاء، وتناولي كذلك الكثير من السوائل الدافئة الصحية غير المحلاة.  


تجنبي السهر


ربطت العديد من الدراسات بين عادات النوم الغير صحية ومنها السهر لساعات طويلة من الليل وبين زيادة الوزن لذا احرصي على اخذ قسط كاف، حيث تزداد عملية حرق الدهون أثناء النوم.




مارسي الرياضة


تعد ممارسة الرياضة أفضل وسيلة لإمداد جسمك بالطاقة ما يقلل اقبالك على تناول الطعام بكميات كبيرة، حيث تمنحك الدفء في الشتاء، فواظبي على ممارساتها بشكل يومي على حسب النشاط الرياضي الذي تفضلينه.


تناولي أوميجا 3


احرصي على تناول الأطعمة الغنية بالأوميجا 3 حيث تحسن الحالة المزاجية التي تحميك من الإصابة باكتئاب الشتاء والذي يكون له دور كبير في اقبالك على الطعام وزيادة الوزن، وتوجد هذه الأطعمة بشكل كبير في المكسرات والأسماك الزيتية.


اقرأ أيضا..

خبر حزين لعشاق الشيكولاتة | توقف انتاج نوع شهير بسبب بكتيريا قاتلة


ads