الإثنين 22 يوليه 2024 الموافق 16 محرم 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

سر التشابه بين مسلسل زينهم ومسلسل بالطو (صور)

الأحد 19/نوفمبر/2023 - 09:46 م
مسلسل زينهم
مسلسل زينهم

يستعد أبطال مسلسل زينهم الجديد لتلقي ردود الفعل حول الحلقة الأولى بشكل حصري على قناة On E، والتي عرضت في تمام الساعة الثامنة مساء اليوم، وستكون مواقيت الإعادة الخاصة بالمسلسل على القناة موعدين، موعد الساعة الثانية صباحا، والموعد الآخر الساعة الثانية عشر ظهرا اليوم المقبل، ويذكر أن المسلسل عرض للمرة الأولى على منصة Watch It، ما يطرح السؤال عن التشابه بينه وبين مسلسل بالطو الشهير.



رواية مسلسل زينهم 

يذكر أن مسلسل زينهم يقتبس أحداثه من رواية "أصدقائي الموت شكرا"، للطبيب محمد جاب الله، والتي تدور أحداثه في مشرحة زينهم، التي تستقبل جثامين المواي لحين البت في أسباب الوفاة وتشريح الجثث من قبل الطب الشرعي. 

وتدور أحداث المسلسل في إطار كوميدي درامي في حوالي 30 حلقة مستمرة، نري فيها أحد الأطباء الشرعيين المحاطين برائحة الموت داخل المشرحة أثناء تعرضه لمواقف كوميدية.


أبطال مسلسل زينهم

ويقوم ببطولة مسلسل زينهم الممثل أحمد داوود، والذي فاجأ جمهوره أثناء انتشار ملصقات العمل التلفزيوني، بظهوره بمظهر غريب عما اعتاده الجمهور، حيث ظهر ببطن ضخم "كرش"، وتم تداول الأخبار أن تلك زيادة طبيعية في حسم الممثل ليتناسب مع ريم شخصية بطل المسلسل.

وتشترك الممثلة سلمى أبو ضيف مع أحمد داوود في بطولة العمل، بالإضافة إلى الممثل كريم قاسم، الذي يلعب دور طبيب شرعي منعزل إلى حد ما عن الناس والمجتمع والأصدقاء. 

وجه التشابه بين مسلسل زينهم ومسلسل بالطو 

وعلى صعيد آخر، كثرت المسلسلات الطبية مثل مسلسل بالطو ومسلسل زينهم، في الآونة الأخيرة، حيث تدور تلك المسلسلات في إطار كوميدي، تتناول قصص الأطباء ومهنة الطب وتعرضهم للمواقف الكوميدية أثناء تعاملهم مع المرضي وزملاء المهنة.

حيث يتشابه مسلسل بالطو مع مسلسل المشرحة في أنهما يدوران في إطار كوميدى، ويتعرض الاثنان لمواقف كوميدية أثناء العمل. 

بينما اقتبست أحداث المسلسل من أحداث روايات كتبها أطباء، حيث اقتبست أحداث مسلسل المشرحة من رواية "أصدقائي الموت شكرا" للطبيب محمد جاب الله، بينما اقتبست مسلسل بالطو من رواية "بالطو وفانلة وتاب" للطبيب الشاب أحمد عاطف فياض.



ويعد وجه الاختلاف فقط في مكان العمل والتخصص الطبي، حيث يعمل الطبيب في مسلسل زينهم في مشرحة زينهم الشهيرة، بينما عمل الطبيب في مسلسل بالطو في أحد المراكز الطبية في قرية نائية. 

اقرأ أيضا..

ads