الأربعاء 29 مايو 2024 الموافق 21 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

6 نصائح للتغلب على آلام المفاصل قبل الشتاء

الأحد 19/نوفمبر/2023 - 06:00 م
هير نيوز

آلام المفاصل الأكثر انتشاراً بين النساء خاصة في فصل الشتاء، ويعود ذلك بحسب ما يؤكده الأطباء الى أن الطقس البارد يؤدى إلى توسعة أنسجة الجسم وتضخم الغضاريف ما يجعل المفاصل أكثر حساسية.

وفي السياق التالي تقدم لكِ سيدتي "هير نيوز" نصائح هامة للتغلب على ألام المفاصل في فصل الشتاء..




5 نصائح للحماية من ألام المفاصل في فصل الشتاء


تدفئة الجسم


تنصح النساء اللاتي يعانين من الام في المفاصل بتجنب التعرض بقدر الامكان لتيار ات الهواء الباردة، حيث يتسبب التعرض لها في إحداث تقلص حاد في أنسجة المفاصل ما ينتج عنه ألم شديد يصعب تحمله ما يستوجب ضرورة الحرص على تدفئة الجسم وخاصة المفاصل.  


تناول الأطعمة الصحية


من أهم الأطعمة التي توصي بها المرأة في فصل الشتاء، الأطعمة الغنية بفيتامين "ك، ود و ج "مثل البرتقال، والسبانخ، والملفوف والطماطم ومنتجات الألبان، حيث أن لها دورا هاما في إنتاج الغضاريف، كما تعزز امتصاص الجسم للكالسيوم.



تجنب الكحوليات


للحفاظ على صحة المفاصل ينصح بتجنب تناول الأدوية المهدئة والكحوليات، حيث يؤدى تناولها الى فقدان الجسم حرارته ما يؤثر بالسلب على الاطراف والمفاصل، كما ينصح كذلك بعدم الإكثار من تناول المنبهات لكونها تقلل من امتصاص الجسم للكالسيوم.

 

التعرض لأشعة الشمس


يساهم التعرض المستمر لحرارة الشمس خاصة في أوقات الشروق والغروب في الاستفادة من فيتامين "د "والذي يكون له دور كبيرقي تقوية العظام والمفاصل ما يحول دون الشعور بألآمها المزعجة في فصل الشتاء.




المشي لمدة نصف ساعة


للممارسة الرياضة بشكل منتظم خاصة رياضة المشي لمدة نصف ساعة يومياً دور كبير في تقوية المفاصل، فضلا عن كونها تمد الجسم بالدفء وتحسن صحة العظام.


إنقاص الوزن


تنصح النساء اللاتي يعانين من وزن مرتفع، بالسعي لتخفيف أوزانهن، حيث يشكل الوزن الزائد على المفاصل خاصة الركبتين، وذلك من خلال اتباع نظام غذائي صحي منخفض السعرات الحرارية.


ads
ads