الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 ممارسات تشجعك على تناول الطعام بعد الشبع

السبت 04/نوفمبر/2023 - 02:24 م
تناول الطعام بعد
تناول الطعام بعد الشبع

لو كنتيِ ممن يتبعن حمية خاصة للتخسيس، أو ترغبين في عدم اكتساب الوزن بشكل عام، فمن المفضل أن تحذري من السلوكيات التي تدفعك لتناول الطعام بعد الشبع، حيث أن هذه الممارسات  تعد إغراءات خاصة تدفعك لتناول الطعام مهما كان لديك إرادة قوية لإنقاص الوزن. 



ممارسات تدفعك إلى تناول الطعام بعد الشبع

السهر مع الأصدقاء

بينت بعض الدراسات أن الجلوس مع الأصدقاء يحفز الشهية بشكل كبير كما أن مذاق الطعام يبدو أكثر تميزًا، ويزداد الأمر حينما تكون الرفقة في الساعات الليل المتأخرة حيث يزيد الشعور بالحاجة للطعام.


مشاهدة إعلانات الطعام

تساهم مشاهدة صور الطعام وكذلك الإعلانات المتعلقة بالأطعمة في تحفيز الشهية بشكل فوري، وأرجعت الأبحاث ذلك إلى أن صور الأطعمة تحفز إفراز هرمون الجريلين المسبب للشعور بالجوع.

 


 

التصفح الالكتروني

يساهم التصفح الإلكتروني إلى تحفيز الشهية خاصة، مع تزايد البرامج المتعلقة بالطبخ، والتي تقدم وصفات سريعة ومغزية، وهو ما يدفع الشخص المتصفح الى الرغبة في تناول الطعام.


تناول الطعام في أطباق كبيرة

قد يتوهم بعض الأشخاص إنه يتناول كميات صغيرة من الطعام، وذلك لكونها مقدمه له في طبق كبير الحجم، وهي من الخدع النفسية التي تدفع الشخص لتناول الطعام بعد فترة قصيرة من تناول وجبته الرئيسية بحجة انه تناول كمية قليلة من قبل.


تناول الطعام بعد الشبع



العزومات

يتسبب تعدد أصناف الطعام خلال العزومات والمناسبات المختلفة في تحفيز الشهية لتناول كل الأصناف ويؤكد خبراء التغذية ان تعدد الأصناف خلال الولائم يحفز شعورا كاذبا بالجوع يعززه الرغبة في تذوق كل الأصناف المعدة.



ads
ads